وزير الشباب: 45 % من الناخبين دون سن 35 عاما ونحو 600 ألف سيصوتون لأول مرة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين في قطاع غزة الى 170 رأفت محمد يقود الجهاز الفني للفيصلي إبراهيم ابو حويله يكتب:الرشوة ... مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العيطان وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يرعى إطلاق برنامج الماجستير في الريادة وإدارة الابتكار في الجامعة الألمانية الأردنية العربي الإسلامي الراعي الحصري لفعاليات مؤتمر دور المؤسسات الوطنية في مواجهة المخاطر البيئية رئيس هيئة الأركان المشتركة يكرم الفريق العسكري المشارك في بطولة العالم العسكرية للتسلق في روسيا توقيع مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ووزارة البيئة في الذكرى 55 لإحراق "الأقصى".. الأردن يجدد دعمه للقضية الفلسطينية في ظل أحداث غزة انطلاق منافسات السيدات اليوم.. وعرض مقنع لناغوج وأبو نصير الصحفية يارا بادوسي ...مبارك عقد القران شركة أساس للإنتاج الإعلامي تعلن عن بدء تصوير أربعة أعمال درامية صناعة الروبوتات البشرية تكتسب زخماً تنتج الاقتصاد الصيني الفايز والبلوي يرعيان سباقات الهجن على مضمار الشيخ زايد كتاب وأدباء عرب يؤكدون في الأردنية للعلوم والثقافة على أهمية دور المثقف في تغيير أوضاع الأمة العربية. الملك يلتقي صحفيين في قصر الحسينية .. أسماء التلاعب بالمسميات... 14شهيدا في غزة ودير البلح صحة إربد: 25 حالة تسمم في الشونة الشمالية بعد تناول حمص وفلافل
رياضة

انطلاق منافسات السيدات اليوم.. وعرض مقنع لناغوج وأبو نصير

{clean_title}
الأنباط -
إثارة متواصلة في منافسات بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاما 

إعداد اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي 
عمان - تتواصل اليوم (الأربعاء) منافسات بطولة العالم للمصارعة تحت 17 عاما في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب، والتي تشهد مشاركة 571 لاعبا ولاعبة يمثلون 59 دولة من كافة أرجاء العالم.
وتبدأ صباح اليوم لاعبات المنتخب الوطني للسيدات مشوارهن في البطولة العالمية بخوضهن التصفيات التأهيلية للأوزان تحت 43،49،57،65،73 كغم، حيث يمثل منتخبنا الوطني للسيدات اللاعبات، مايا اسحاقات ومايا قطيشات وليان سكر وتالا أبو خيط ومريم أبو حماد بقيادة المدرب الوطني رائد القيسي.
ويشهد اليوم أيضا، إقامة منافسات دور الترضية للمصارعة الرومانية عن الأوزان 45-51-60-71-92، فيما تبدأ منافسات نصف نهائي السيدات الساعة الخامسة من مساء اليوم، على أن تنطلق نهائيات الرومانية الساعة السادسة مساء، وتختتم بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى عن كل وزن.
وأقيمت أمس (الثلاثاء) قرعة مصارعة السيدات والإجتماع الفني في قاعة الراحل عبدالله أبو نوار بصالة الأميرة سمية.

ظهور أردني مقنع  
تغلب لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية زيد ناغوج على منافسه المولدوفي آرسيني كايسين بنتيجة 8-0 وبتثبيت الكتف عن فئة وزن تحت 65 كغم، قبل أن يخسر أمام منافسه الأوزبكي اسحامي رزيف بنتيجة 0-9، ليفقد فرصة المنافسة على الميدالية البرونزية في دور الترضية.
واستهل عدد من لاعبي المنتخب الوطني مشوارهم في الأدوار الأولى بالخسارة، حيث سقط سند ناغوج (وزن 45 كغم) في اختبار منافسه الهندي كيدار كامبلي بنتيجة 0-9، فيما خسر اللاعب عمرو أبو ارميله (وزن 48 كغم) أمام اللاعب الروسي نيكولاي كريستوف بنتيجة 1-8.
وخسر اللاعب آدم وجيه (وزن 51 كغم) رهان منافسه الإيراني أبو الفضل كارميجاي بنتيجة 2-10، كما تعثر لاعب المنتخب الوطني أحمد حمايدة (وزن 71 كغم) أمام الأوزبكي فاليف بيروزبيك بخسارته بنتيجة 0-9.
وبدأ لاعب المنتخب الوطني علي أبو نصير مشواره بقوة عن (وزن 60 كغم) بفوزه على اللاعب التركي انيس كمال بنتيجة 1-11، قبل أن يخسر امام الجورجي فاكتانغ 0-8.
وسيكون مصير لاعبي المنتخب الوطني في الاستمرار بالبطولة، مرهونا بتأهل منافسيهم الذين تغلبوا عليهم إلى الدور النهائي كلا عن وزنه في بطولة العالم، فيما خسارتهم ستعني انتهاء مشوارهم بشكل رسمي.

زريقات: مستوى فني مرتفع 
وأشاد رئيس اللجنة الفنية وعضو الإتحاد العربي للمصارعة صالح زريقات، بالمواصفات المثالية المتكاملة لتجهيزات البطولة العالمية إلى جانب المستوى الفني، مشددا أن النتائج العربية ما تزال دون الطموح.
وأضاف: "تشكل البطولة فرصة احتكاك حقيقية للاعبين العرب وتجرعهم الخبرات للوقوف على المستويات الدولية"، مثمنا الجهود التي يبذلها الاتحاد الأردني للمصارعة في اشراك عدد كبير من اللاعبين الناشئين، لاكسابهم خبرات الوقوف على البساط وصقل مهاراتهم وتطويرها فنيا وبدنيا.