المستقلة للانتخاب: 21 الجاري آخر موعد لاستقبال طلبات اعتماد الصحفيين والإعلاميين الأردن يشارك بالمؤتمر الكشفي العالمي في مصر جهاز يعمل بتكنولوجيا الصواريخ ينقذ المرضى الذين يعانون من قصور القلب 24 شهيدا و72 جريحا في غزة خلال 24 ساعة سلطنة عمان : بتكلفة 7.5 مليون ريال عُماني افتتاح سوق الدقم للمواد الأمن العام ينفي الرسالة المتداولة للتحذير من سرقة بحجة التعداد السكّاني 2.8 مليون سائح قدموا للمملكة في النصف الأول من العام شباب الخليل يدعم الميثاق ويقيم مهرجانًا ضخمًا لدعم وتأييد الحزب سائح أجنبي يروي لـ "الأنباط" تفاصيل زيارته لـ العبدلي 926 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي باربد اليوم مؤتة : كلية الهندسة تحصل على شهادة الاعتماد الدولي ABET العمل توقف وتغلق 4 مكاتب استقدام عاملات منازل خلال النصف الأول من العام بدء طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر الخوالدة يكتب: على اعتاب يوم الاقتراع، ثمة أملٌ ورجاء تاريخ وانجازات الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الجغبير: التوسع في تراخيص المولات يهدد مستقبل المورّد الوطني ويعزز الاستيراد إعلان تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة للعام الجامعي 2024-2025 مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الحسين اربد والأهلي في صدارة دوري المحترفين 21.7% مساهمة القطاع الصناعي بالناتج المحلي الإجمالي بالربع الأول للعام الحالي
رياضة

شباب الخليل يدعم الميثاق ويقيم مهرجانًا ضخمًا لدعم وتأييد الحزب

{clean_title}
الأنباط -
عمان 18 آب 2024 

عقد حزب الميثاق الوطني، أمسية هامة في جمعية خليل الرحمن، في العاصمة عمان،بحضور  رئيس المجلس المركزي، العين الدكتور يعقوب ناصر الدين، والأمين العام، الدكتور محمد المومني، ورئيس مجلس النواب السابق، وعضو القائمة الوطنية، أحمد الصفدي، ورئيس المجلس الاستشاري للحزب، مازن القاضي، وعضو القائمة الوطنية الدكتورة تمارا ناصر الدين، لدعم ومؤازرة مرشحيه.

شهدت الأمسية حضور أكثر من 400 شخص، من بينهم أعضاء القائمة الوطنية للحزب، مروان أبو الفيلات، عدي العتوم، عمار أبو حليمة، سيف الصمادي، ثابت الشريف، حلا الرواشدة، رزان عبدالهادي، نعمة اسعيفان، رنا ياسين، اضافة عضو القائمة المحلية، ديما القيسي، إلى جانب ثلة من الشخصيات الوطنية والاقتصادية والأكاديمية ووجهاء من الخليل وشخصيات بارزة ومؤثرة من مختلف المناطق.

رحب ممثل شباب الخليل نائب رئيس غرفة صناعة الأردن تميم القصراوي، عضو غرفة صناعة عمان بالحضور، وعبر بالنيابة عن الزملاء المنظمين دعمهم وتأييدهم لحزب الميثاق الوطني.

حيث استهل الحديث أمين عام حزب الميثاق، الدكتور محمد المومني، بعرض رؤية ورسالة وقيم حزب الميثاق، مشيرا الى ان الحزب يعمل وفق استراتيجية وخطة مدروسة، انبثق عنها برنامج انتخابي وهو الفيصل بين المنتخبين والنواب ممثلي الحزب تحت القبة. وأشار إلى أن الحزب لديه استراتيجية من خمس محاور لمحاربة البطالة، تتضمن خلق بيئة ممكنة للريادة، جذب الاستثمارات، تدريب الخريجين الجدد كي يكونوا مؤهلين لدخول سوق العمل، والتشبيك مع ارباب العمل واصحاب المشاريع والشركات لتوظيف الشباب.

اما رئيس مجلس النواب السابق ومرشح القائمة الوطنية, احمد الصفدي، الصفدي، فقد أكد في كلمته على أهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة، منوها ان بعض التيارات طالبت سابقا بقانون مثل قانون الانتخاب والاحزاب، والحكومة "اعطتهم أكثر مما يريدون فالمطلوب من الجميع الآن المشاركة الفعالة في الانتخابات المقبلة، وأكد الصفدي أن حزب الميثاق الوطني يلتزم بتطبيق برنامجه الانتخابي وتحقيقه حال فوز مرشحيه ودخولهم تحت قبة البرلمان. 

من جهته، تحدث مازن القاضي، مرشح القائمة الوطنية، عن اهمية حماية الجبهة الداخلية والتأكيد على الوحدة الوطنية من خلال المشاركة الديمقراطية والسياسية ونشر الوعي. حيث أن الاردن، يقف امام تحديات اقليمية و ضغوط سياسية، لا يمنع اختراقها الا بتقوية النسيج الوطني والمشاركة في القرار السياسي من خلال الانتخاب و الانتساب الى الاحزاب الوطنية. 


من ناحيتها، تحدثت الدكتورة تمارا ناصرالدين، مرشحة حزب الميثاق للقائمة الوطنية، عن اهمية قانون الاحزاب والانتخاب وفق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني، لتحديث المنظومة السياسية والاقتصادية والادارية وتمكين المرأة والشباب على وجه الخصوص. وشرحت عن آلية الانتخاب للقوائم العامة والمحلية في الانتخابات القادمة، حيث لا يوجد اسم لاي من المرشحين، بل يختار المقترع اسم الحزب ورقمه، مما يؤكد ان المرحلة القادمة هي تحول تاريخي للتمثيل تحت القبة والرقابة والتشريع. 

في ختام الأمسية، أكد جميع المتحدثين على أهمية دعم حزب الميثاق الوطني في الانتخابات المقبلة، مشيرين إلى أن الحزب يمثل الخيار الأمثل لتحقيق التغيير المنشود في المجتمع الأردني. ودعوا الحضور إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات والتصويت لقائمة الميثاق الوطني رقم 8، لتحقيق مستقبل أفضل للأردن.

في نهاية اللقاء، عبر الحضور عن دعمهم وتأييدهم لحزب الميثاق، مؤكدين انه الحزب الاكثر تمثيلا للنسيج الوطني والنهج الوطني البرامجي المحافظ.

من الجدير ذكره ان الامسية كانت من تنظيم السادة : نضال ابو هيكل، ورائد التكروري، ورامي الصاحب، وتميم القصراوي، ورامي ناصر الدين، واحمد ناصر الدين.