شباب وجامعات

مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية والجامعة القاسمية في الإمارات

{clean_title}
الأنباط -
وقعت الجامعة الألمانية الأردنية في عمان والجامعة القاسمية في دولة الإمارات العربية الشقيقة مذكرة تفاهم   عن بعد لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات البحث العلمي وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وضمان الجودة .
ونصت المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي وعن الجامعة القاسمية مديرها الأستاذ الدكتور عواد الخلف على تبادل الطرفين الأشراف على الرسائل الجامعية ومناقشتها والكتب والدوريات والأبحاث العلمية .
وأشاد الدكتور الحلحولي خلال التوقيع بالخطوات الرائدة التي تخطوها الجامعة القاسمية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وأهمية التعاون بين المؤسستين الرائدتين في هذا الصدد، لا سيما وأن الجامعة الألمانية تسعى لتأسيس مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها خدمة للعربية وأبنائها ومريديها.
وعبر الدكتور الحلحولي عن شكره للجامعة القاسمية على حفاوة الاستقبال التي حظي بها أثناء زيارته للجامعة مؤخراً.
من جانبه أكد الأستاذ الدكتور الخلف على دور المذكرة في تبادل الخبرات بين الطرفين بمجال الاعتمادات المحلية والدولية، وتعليم اللغات، وضرورة تطبيق بنودها وتوسيعها من خلال تشكيل لجنة متابعة لهذا الغرض.
بدوره بين نائب عميد كلية الإنسانيات التطبيقية واللغات ومدير المكتبة الأستاذ الدكتور هيثم الثوابية أن الجامعتين تتفقان في هدفين مهمين: أولهما سعيهما إلى تضييق الفجوة بين ثقافتنا العربية والثقافات الأخرى، والآخر تأهيل طلبة بصفتهم سفراء قادرين على التواصل مع الآخر وفق قيم التسامح والتعايش مع الآخر.
وقد حضر مراسم توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مالك الشرايري والأستاذ الدكتور الثوابية،وعميدة شؤون الطلبة ومنسقة برنامج تعليم اللغة العربية الدكتورة ظلال عويس ومدير دائرة ضمان الجودة الدكتور محمد الطعامنة، ومن القاسمية نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور حسن الملخ، ونائب المدير للشؤون الإدارية الأستاذ سالم الجروان ،ومساعدة المدير الأستاذة أحلام بن جرش ، ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور زكريا نوح ، وعمداء الكليات.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )