رياضة

إنجازات هامة واشادات بتشكيلة المنتخب القطري

{clean_title}
الأنباط -
 محللون رياضيون يرجحون تحقيق "العنابي" 
الأنباط – ميناس بني ياسين
توجهت الانظار الإعلامية في كافة الصالونات الرياضية وعبر وسائل الإعلام المختلفة محليا وعربيا ودوليا لـ مدى جاهزية البنية التحتية لـ دولة قطر بعد فوزها بـ إستضافة كأس العالم، متناسية في الوقت نفسه الإنجاز العربي لـ فريق كرة القدم القطري بتأهله ولأول مرة في تاريخه لـ نهائيات كأس العالم. 
إنجازات كبيرة لـ دولة قطر الشقيقة على صعيدي الإستضافة والمشاركة تستوجب على جميع الدول العربية وأجهزتها الإعلامية منحها الاضاءات والدعم والتعزيز بكل أشكالهما، لا سيما انه واحد من المنتخبات العربية المتأهلة للمونديال و ليس فقط كمستضيف و منظم.
الجميع يأمل من المنتخب "العنابي" أن يكمل سلسلة الإنجازات التي بدأ فيها منذ كأس الخليج ودورة الألعاب الآسيوية لعام 2016، مرورا بـ بطولة إتحاد غرب آسيا في العام 2014، وكآس آسيا عام 2019، وصولا لـ المشاركة المستحقة - بـ القرعة نظرا لأنه صاحب الأرض - له في مونديال كأس العالم لـ العام الحالي وحصد أعلى المراكز، خاصة ان جميع هذه الإنجازات ليست حصرية لـ دولة قطر فقط، وإنما تعتبر إنجازات على مستوى الدول والشعوب العربية كافة. 
الإشارة تجدر إلى ان المنتخب القطري باشر التحضيرات الخاصة بـ كأس العالم مبكرا، حيث خاض سلسلة من المباريات الوديه ومواجهات بدأت في النمسا ثم إنتقلت لـ الدوحة، وإنتهت بـ المعسكر التدريبي في ماريبا إسبانيا، أظهرت المستوى الجيد والرشيق له بقيادة المدرب "فليكس سانشيز" الذي يطمح أن يجني ثمار هذه المواجهات في المونديال لـ وضع بصمة خاصة فيه من خلال أداء قوي مع باقي المتخبات المشاركة في ظل تخوفات من قبل الجماهير القطرية حول صعوبة المهمة. 
وفي التفاصيل، سيواجة القطرين في أولى جولاتهم المنتخب الهولندي الذي يمتلك الخبرة الكبيرة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كلا من هولندا والإكوادور والسنغال، ويعتبر صاحب الحظ الاقوى في المجموعة نظرا لتاريخه في مونديالات كأس العالم السابقة، والخبرة الدولية التي يمتلكها، خاصة انه شارك 12 مرة وتأهل لـ النهائي 3 مرات، فضلا عن تفوقه في دوري الامم الاوروبية خلال إستعداداته لـ البطولة بقيادة المدرب "لويس فان".  
وسيلعب المتخب القطري بـ تشكيله مميزة هذا العام التي تضم مجموعة من اللاعبين الكبار من أبرزهم سعد الشيب، ومشعل برشم، ويوسف حسن بوعلام خوخي، بيدرو ميغل، طارق سلمان، عبدالكريم حسن، سالم الهاجري ، بسام الراوي ، همام الأمين، مصعب خضر، محمد وعد، علي أسد، عبدالله الاحرق ، عاصم مادبو ، اسماعيل محمد، كريم بوضياف، خالد منير، عبدالعزيز حاتم ، عبدالرحمن محمد، حازم أحمد، وأحمد فاضل ، أحمد علاء ، أكرم عفيف، المعز علي، حسن الهيدوس، ومحمد مونتاري.
ويؤكد المحلليين الرياضيين أنه ولضمان وصول قطر لدور الـ 16، يتوجب عليه الفوز في مباراياته في دور المجموعات، وضمان خسارة السنغال من هولندا او الاورغواي، ليصل للنقطة 7 في حالة الفوز او النقطة 5 في حالة التعادل، لا سيما ان هناك جماهير تمني النفس للانجازات وتقف خلفه وتسانده املا بان يسطر المنتخب مشاركة قوية ترسخ في ذاكرتهم جنبا الى جنب في استضافة المونديال.
 وحول منتخب السنغال الذي يمتلك تاريخا متواضعا على صعيد مونديال كأس العالم، إلاّ أنه من المرجح أن يشارك بـ نسخة على غير العادة ومختلفة هذه السنة، خاصة ان سيلعب بـ أسماء عديدة لها تاريخها الكبير وتلعب في الاندية الاوروبية مثل عبدو ديالو الذي يلعب بـ باريس سان جيرمان، ونامبالي ميندي في ليستر سيتي، وساديو ماني الذي يلعب في بايرن ميونيخ، الأمر الذي يجعل فرصته كبيرة لـ تحقيق إنجاز حقيقي، خاصة انه يشارك لـ المرة الثالثة في مونديال كأس العالم بـ قيادة المدرب "اليو سيسيه". 
ويتوقع المحللون أن يكون منتخب الإكوادور الحامل في تاريخه ثلاثة مشاركات في كأس العالم في تشكيلته المشاركة خصم لا يستهان به ومن الصعوبة الإطاحة به على المربع الأخضر، لا سيما أن المدرب "غوستافو الفاور" المعروف عنه عالميا بتعطشه الشديد لـ حصد النجاحات يتولى مهمة قيادته. 
يتبقى امام "العنابي" التحضير والتأكد من الجاهزية الكاملة لخوض المنافسات بـ معنوية وروح وإيجابية عالية، خاصة أن الشارع الرياضي القطري والعربي يرون ان هذا المونديال فرصة ذهبية امام قطر ومدربه "سانشيز" لخوض تجربة تجعله رقم صعب في البطولة. 
يشار الى ان المباراة الاولى لـ "العنابي" ذاتها المباراة الافتتاحية لـ المونديال في مواجهة الاكوادور في 20 نوفمبر القادم.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )