مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء
محليات

150880 طالب يتقدمون ل"التوجيهي" اليوم الخميس

150880 طالب يتقدمون لالتوجيهي اليوم الخميس
الأنباط -
الانباط – شذى حتامله
توجه اليوم الخميس نحو 150880 من طلبة التوجيهي من مختلف فروع التعليم الاكاديمية والمهنية  للطلبة النظاميين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد وطلبة عام 2019  لمبحث التربية  الاسلامية .
ويتوزع الطلبة على الفرع العلمي  57135 والفرع الادبي  75843 طالبا وطالبة فيما بلغ عدد الطلبة في الفرع الزراعي 3276  والفرع الشرعي  112  في حين بلغ عدد  الطلبة في الفرع الصناعي 5829  والفرع الفندقي 1527 والاقتصاد المنزلي 7141 والفرع المعلوماتي 15  وطالبان للفرع الصحي   .
    وتبدا الجلسة الاولى في تمام العاشرة صباحا في حين تبدأ الجلسة الثانية الساعة الواحدة ظهرًا  ويعقد الامتحان الثاني يوم السبت لمبحث اللغة العربية للفروع الادبي والعلمي والشرعي يليه مبحث تاريخ الاردن يوم الاثنين  لفروع الادبي والعلمي والشرعي يليه مبحث الرياضيات يوم الخميس المقبل لنفس الفروع .   
وتضمنت تعليمات الوزارة التي نشرتها عبر صفحتها على فيسبوك حضور الطلبة إلى قاعةِ الامتحانِ قبلَ نصفِ ساعةٍ على الأقلِّ من بدء الامتحان مصطحبا إثبات الشخصية يوميًا 
والتقيد بعدم إدخال أي أجهزة إلكترونيَّة إلى قاعة الامتحان وتوفير مقلمة لكل طالب تحوي على قلم حبر وثلاثة أقلام رصاص وممحاة ومبراة؛ بحيث لا يقوم الطالب بإحضار أي قرطاسية معه. 
واعتبرت التعليمات ورقة الأسئلة و الماسح الضوئي  ودفتر الإجابة وثائقُ رسمية  لا يجوز العبث بمحتوياتها داعية الى  التأكد من كتابة اسم الطالب ورقم الجلوس في المكان المخصص على كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي  ودفتر الإجابة. 
ولفتت التعليمات إلى أهمية قراءة الملحوظة الموجودة في بداية ورقة الامتحان التي تتضمن عدد الأسئلة وعدد الصفحات قبل البدء بالإجابة إضافة إلى تظليل الإجابات بقلم الرَّصاص على ورقة الماسح الضوئي. 
وأشارت التعليمات إلى أهمية الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد بقلم الرصاص على ورقة القارئ الضوئي بينما الأسئلة الإنشائية تكون الإجابة عنها على دفتر الإجابة بقلم الحبر، مع ضرورة التمهل في الإجابة خلال تأدية الامتحان ومراجعتها جيداً قبل تسليم الورقة والانتباه إلى الوقت المتبقي والتأكد من تظليل كامل الإجابات على ورقة القارئ الضوئي. 
وبينت انه يمكن للطالب الخروج من غرفة الامتحان فقط بعد نهاية الزمن المقرر  وبعد تسليم كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير