الأردن يشارك بالقمة العالمية لسياحة الشباب المنعقدة بإيطاليا

الأردن يشارك بالقمة العالمية لسياحة الشباب المنعقدة بإيطاليا
الأنباط -
شارك الطالبان الأردنيان يزن المجالي وميرال حداد من المدرسة الفندقية الأردنية، بالقمة العالمية لسياحة الشباب التي تنظمها منظمة السياحة العالمية في مدينة سورينتو في إيطاليا من 27 حزيران ولغاية 3 تموز، بمشاركة 130 شاباً من 60 دولة.
وتهدف القمة إلى جمع الشباب العالمي الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلى 18 عامًا مع قادة من جميع أنحاء القطاع السياحي، بما في ذلك السياسيين والشخصيات الرئيسية من قطاعات الرياضة وفن الطهي والترفيه والابتكار.
وستركز على بعض التحديات والفرص الرئيسية التي تواجه السياحة العالمية في الوقت الحالي، كما ستركز على دور القطاع في تحقيق أجندة الأمم المتحدة 2030، وأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر.
وتتضمن القمة العالمية لسياحة الشباب (GYTS) التي تعتبر منصة جديدة طورتها منظمة السياحة العالمية (UNWTO)، لتعزيز تمكين الشباب ومشاركتهم في قطاع السياحة، سلسلة من الفعاليات وورش العمل والمبادرات التعليمية الدولية، والتي ستمنح الأطفال والشباب منصة فريدة لتبادل ومناقشة الأفكار المبتكرة والرؤى ومقترحاتهم لمستقبل السياحة المستدامة ضمن خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
وتعكس القمة تركيز منظمة السياحة العالمية الأوسع على الابتكار والتحول الرقمي للسياحة، حيث ستتضمن جلسة خاصة تركز على الأمن عبر الإنترنت، يجري تنظيمها بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة الاتحاد الدولي للاتصالات، بالإضافة إلى محاضرة حول السياحة الافتراضية و Metaverse، الذي تم تنظيمه بالشراكة مع Meta.
وتساهم القمة باستكشاف المشاركين لجوانب مختلفة من السياحة المسؤولة والمستدامة من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التفاعلية "ورش العمل والمائدة المستديرة والدروس الرئيسية والجلسات العامة والأنشطة الثقافية والرياضية ومحاكاة الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية".
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )