الشلبي يؤكد على دور التعاونيات التنموي في عجلون

الشلبي يؤكد على دور التعاونيات التنموي في عجلون
الأنباط -
مدير المؤسسة التعاونية يؤكد على دور التعاونيات التنموي في عجلون

اطلع مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، على أوضاع ومشاريع وأنشطة عدد من التعاونيات في محافظة عجلون، إضافة إلى الوقوف على أهم القضايا والمشاكل التي تواجهها في العمل التعاوني.
وأكد الشلبي لدى لقائه رؤساء وأعضاء لجان الإدارة لهذه التعاونيات، على أهمية دورها التنموي في مجتمعاتها المحلية، فضلاً عن إسهامها في مسيرة التنمية المستدامة الشاملة، وتوفيرها مصادر دخل وفرص عمل لأبناء المجتمع المحلي، مما ينعكس ذلك ايجاباً على تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمستفيدين من مشاريعها.
واشتملت جولة المدير العام، بحضور مدير تعاون عجلون المهندس راكز بني سعيد، ومدير مديرية المشاريع والدعم الفني المهندس محمد الكركي، على زيارة تعاونيات "سيدات أم اللولو"، و"أنوار عبين" في بلدة صخرة، وجمعية المتقاعدين العسكريين في لواء كفرنجة.
واستمع الشلبي من رؤساء وأعضاء لجان الإدارة للجمعيات التعاونية التي زارها، إلى أبرز التحديات والمشاكل التي تواجهها على كافة الأصعدة، مؤكداً من جهته العمل من خلال المؤسسة التعاونية لها ضمن اختصاصها ومهامها على تقديم ما يلزم لها بما يكفل الحدّ من المشكلات وتسهيل عمل التعاونيات.
وأشار إلى مضي المؤسسة التعاونية قدماً في تطوير التشريعات الناظمة للعمل التعاوني؛ وتحديث أدواتها وفق رؤية واضحة وخطة ممنهجةٍ تستند إلى مخرجات ونتائج الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام (2021-2025).
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )