مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء
محليات

ورشة في أربد عن منصات الإعلام و دورها في كسب التأييد

ورشة في أربد عن منصات الإعلام و دورها في كسب التأييد
الأنباط -
نظم مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان وبالشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية مكتب عمان اليوم في محافظ إربد، ورشة عن منصات الإعلام و دورها في حملات كسب التأييد، وذلك بمشاركة شباب من مختلف محافظات المملكة .
وأشار المدرب رياض صبح خلال الورشة الى أن كسب التأييد عبارة عن مجموعة من التحركات الموجهة نحو متخذي القرارات، لمساندة وحل قضية معينة، وتستهدف جذب إنتباه المجتمع ومنظمات المجتمع المدني لتلك القضية من أجل إحداث التغيير.
وبين صبح أن المدافعة مجموعة من الأنشطة المنسقة والمخطط لها والتي تأخذ بعين الاعتبار السياق العام، وهي مصممة لإقناع صناع القرار أو الأشخاص المؤثرين، وعادة تكون مستندة إلى حجج سليمة ومقدمة بطريقة مقنعة، وتسعى للتأثير في السياسات العامة أو الممارسات المجتمعية من أجل فهم الحقوق أو الحاجات والمصالح المشتركة.
وتخلل الورشة مجموعة من التدريبات والأنشطة الهادفة من خلال التطبيق العملي والتقسيم لمجموعات عمل، وذلك لطرح قضية هامة وعمل حملات مناصرة وكسب تأييد لها.
وفي نهاية الورشة اوصى المشاركون بأهمية تبني فعاليات هذه الورشة لكسب التأييد من مؤسسات المجتمع المدني من أجل دعمها للتأثير على السياسات والقرارات الحكومية، وتعميم مثل هذه الورش على جميع محافظات المملكة للأستفادة منها في دعم قضايا الشباب وتوفير الدعم المالي والتمويل لقضاياهم المختلفة وبحسب أهميتها.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير