مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء
محليات

ابوغزالة يؤكد اهمية معالجة تحديات الامن السيبراني والتلوث البيئي

ابوغزالة يؤكد اهمية معالجة تحديات الامن السيبراني والتلوث البيئي
الأنباط -
 قال رئيس ومؤسس مجموعة "طلال أبوغزاله العالمية" الدكتور طلال أبوغزاله، أن قضيتي الأمن السيبراني والتلوث البيئي من القضايا الهامة التي تهدد مستقبل البشرية، ولكل قضية منهما تحدياتها التي توجب على الجميع مواجهتها لحماية الأمن الوطني والمعيشي.
جاء ذلك خلال كلمة له في افتتاح فعاليات المؤتمر الإقليمي الثاني حول الأمن السيبراني والطاقة المتجددة الذي نظمه الاتحاد العربي للإنترنت والاتصالات في بيروت، برعاية جامعة الدول العربية، وذلك بحسب بيان للمجموعة اليوم الاثنين.
وبين ابو غزالة أن المشكلة الرئيسية تكمن في الإنترنت، و"حوكمة الانترنت"، موضحا أن الولايات المتحدة ترفض ذلك، معتبرة أن الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود، ولا سيادة له أو محاكم.
وأشار إلى أن مشكلة الإنترنت لها جانبين، هما دولي ومحلي، مبينا أن الدولي خارج عن الإرادة، أما المحلي الوطني يمكن حله بإنشاء دائرة متخصصة في كل وزارة هدفها تنسيق وإدارة الحماية السيبرانية للإنترنت، ومنها إنشاء إدارات ومراكز داخل كل مؤسسة حكومية وجميع المؤسسات التجارية.
ونبّه الدكتور أبوغزاله إلى الدراسات التي قدّرت بأن العالم سيواجه عام 2050 تحديًا بشأن الوجود البشري، داعيا إلى اتخاذ الحلول الناجعة والتي أبرزها الاستغناء عن النفط والغاز، والاتجاه إلى الطاقة الشمسية، على المستويين الوطني والفردي.
وكان المؤتمر عقد بحضور رئيس مجلس إدارة ARISPA الدكتور فراس باكور، ورئيس قسم العلاقات العامة في هواوي وانغ شون لي، والوزير المفوض في جامعة الدول العربية الدكتور خالد الوالي، ووزير الاتصالات في لبنان جوني قرم، وعدد كبير من الشخصيات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير