رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

إطلاق منصة دليلي للإرشاد التربوي والدعم النفسي لطلبة المدارس

إطلاق منصة دليلي للإرشاد التربوي والدعم النفسي لطلبة المدارس
الأنباط -
أطلقت جمعية النشميات الخيرية لتمكين المرأة، بالشراكة مع جمعية أوائل الخير، اليوم الأحد، برنامج منصة دليلي للإرشاد التربوي والدعم النفسي لطلبة المدارس عن بعد، الذي تنفذه منظمة الخبرة الفرنسية.
وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة أمل المواصلة، بحضور مندوب وزير التربية والتعليم مدير إدارة التعليم المهني لواء الدين جرادات، إن "دليلي" هي منصة إلكترونيةتقدم الإرشاد التربوي والدعم النفسي لطلاب المدارس، إذ جاءت فكرتها خلال جائحة كورونا وما تسببت به من إغلاق المدارس، ما أدى إلى غياب دور المرشد التربوي، وترك فراغًا في نفسية الطلاب.
وأضافت أن دور المنصة يأتي استكمالًا لرعاية الجانب النفسي الذي لا يقل أهمية عن الجانب الأكاديمي، وتستهدف الطلاب الأكثر تأثرًا بالمشاكل النفسية من سن 10 - 18 عاما في لواء ماركا بالعاصمة.
وأكدت أن المشروع استهدف 30 متدربا ومتدربة من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير في الإرشاد والدعم النفسي بمعدل 100 ساعة تدريبية.
بدورها، دعت قائدة مكون دعم مؤسسات المجتمع المدني بمنظمة الخبرة الفرنسية ماري كيرل، إلى تعزيز الشراكات بين مؤسسات المجتمع المدني والسلطات الحكومية، لتعزيز الحماية الاجتماعية.
وبينت أن الإستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية، تسعى إلى ضمان أن يحظى جميع الأردنيين بحياة كريمة وعمل لائق، مؤكدة أهمية توفير الحماية الاجتماعية للفئات الهشة في المجتمع عبر المساعدات المالية وتمكينهم من الوصول إلى الخدمات الأساسية.
- -(بترا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير