رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

الغذاء والدواء: نشرة توعوية حول إرشادات التعامل الآمن مع الأدوية المهدئة والنفسية والمخدرة

الغذاء والدواء نشرة توعوية حول إرشادات التعامل الآمن مع الأدوية المهدئة والنفسية والمخدرة
الأنباط -
أصدرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، نشرة توعوية تتضمن إرشادات التعامل الآمن مع الأدوية المهدئة والنفسية والمخدرة، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف في السادس والعشرين من شهر حزيران سنويا.

وحذرت النشرة من تناول أي دواء مهدئ أو نفسي أو مخدر  دون الرجوع إلى الطبيب فهو المختص بتقييم الحالة المرضية, مشيرة إلى أن سوء استخدام الأدوية المهدئة والنفسية والمخدرة الموصوفة من قبل الطبيب لبعض الحالات المرضية قد يسبب الإدمان.

ودعت النشرة إلى تجنب مشاركة الأدوية المهدئة والنفسية والمخدرة المتبقية بعد انتهاء فترة العلاج مع الآخرين وضرورة التخلص منها على الفور.

وأوصت النشرة بتجنب زيادة عدد الجرعات وفترة استخدام الأدوية  المهدئة والنفسية والمخدرة دون استشارة الطبيب
فضلا عن عدم استبدال نوع الدواء المهدئ أو النفسي أو المخدر الموصوف من قبل الطبيب بنوع آخر دون استشارة الطبيب.

هذا وأكدت النشرة على ضرورة اخبار الطبيب عن كافة الأدوية التي المتناولة بالتزامن مع استخدام الدواء  المهدئ أو النفسي أو المخدر لتجنب تفاعله مع الأدوية الأخرى.

ويشارك الأردن دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، تحت شعار أطلقته منظمة الأمم "المتحدة المخدرات … نهاية مؤلمة"

ويعد الاحتفال بهذا اليوم، فرصة للتوعية ضد اساءة استعمال المواد المخدرة والمؤثرات العقلية ومستحضراتها والحد من خطورتها وآثارها السلبية، استكمالا لجهود المؤسسة الرقابية على المستحضرات الصيدلانية عموما وعلى المواد المخدرة والمؤثرات العقلية ومستحضراتها بشكل خاص واستمرار لجهودها التوعوية لضمان التعامل الآمن معها من قبل المرضى الموصوف لهم استخدامها من قبل الطبيب المختص.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير