رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

العربية للتوعية من المخدرات تحذر من انتشار الآفة

العربية للتوعية من المخدرات تحذر من انتشار الآفة
الأنباط - حذرت الجمعية العربية للتوعية من المخدرات والعقاقير الخطرة من انتشار آفة المخدرات بشكل اوسع لا سيما بين فئة الشباب وانعكاساتها الخطرة على المنظومة الاجتماعية وآثارها على الافراد والأسر.
ودعت الجمعية في بيان لها اليوم السبت، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والإتجار غير المشروع بها الذي يصادف يوم غدا، الى التصدي للآفة بكافة السبل وتوحيد جهود المؤسسات المعنية في سبيل الحد من تعاطي المخدرات والعقاقير الخطرة.
وقال رئيس الجمعية الوزير السابق الدكتور عبد الله عويدات إنه يجب الاعتراف أن المخدرات بجميع أنواعها أصبحت من العوامل التي تهدد السلم والأمن المجتمعيين، وتسهم في زيادة نسبة الجريمة، مشيرا إلى أن وجود المدمنين يشكل خطورة لا يمكن تجاهلها على المجتمع.
واضاف عويدات أن "التغيرات الإقليمية، وأبرزها الحرب في سوريا أوجدت منطقة نفوذ لعصابات المخدرات خاصة على الشريط الحدودي مع المملكة وزادت خلالها نسب الاتجار والتهريب والتعاطي وان ذلك شكل عبئا اضافيا على جيشنا العربي وقواتنا الأمنية التي تقوم بواجب عظيم في سبيل منع دخول المخدرات الى الاردن".
واكد رئيس الجمعية ان مكافحة المخدرات داخليا تكون بالدرجة الأولى عن طريق التوعية وإيضاح خطورتها لدى المجتمعات وتمكين الأسر والشباب من خلال الحملات وورش العمل والتدريب وغيرها من الاساليب التي تسهم في الحد من انتشارها،وقال عويدات إن الجمعية العربية التي تأسست قبل نحو 30 عاما نفذت العديد من الدراسات والبرامج فيما يتعلق بمجالات التوعية في جميع محافظات والوية المملكة، وأعدت عددا من الأدلة التدريبية العملية حول موضوع المخدرات.
وبين أن الجمعية بدأت بحملات توعية لهذا العام استندت جميعها لأساليب حديثة تحاكي احتياجات الشباب والأسر، بالتعاون مع مؤسسات حكومية وغير حكومية حيث وقعت الجمعية مؤخرا اتفاقيات لتنفيذ دورات تدريبية، تستهدف المئات من الشباب والفتيات، في جميع مناطق المملكة لا سيما النائية منها، ليقوموا بتوعية اقرانهم ومجتمعاتهم واسرهم بخطورة المخدرات وآثارها السلبية.
واوضح العويدات أن الجمعية ستقوم الشهر القادم بعقد جلسات حوارية تطال جميع مناطق المملكة تستهدف القادة المجتمعيين والأسر والشباب، تناقش خلالها محاور عدة مثل الاقتصاد والادمان والموقف الديني من تعاطي المخدرات والأنواع الجديدة من المخدرات وطرق استخدام السرد القصصي في التوعية والدور الإعلامي في مواجهة الآفة وعلاقة المخدرات والإدمان بالأمراض والجريمة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير