رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

اختتام أعمال مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين الأسد المتأهب 2022

اختتام أعمال مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين الأسد المتأهب 2022
الأنباط -

اختتمت اليوم الخميس، أعمال مؤتمر التخطيط النهائي لتمرين الأسد المتأهب 2022 في قاعة الاجتماعات / فندق انتركونتيننتال في عمان، بحضور مدير التدريب العسكري العميد الركن كايد جعارات، وعدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، وضباط من جيوش الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في التمرين.

وقال مدير التدريب العسكري: "إن تمرين الأسد المتأهب يعتبر فرصة كبيرة للقوات المشاركة فيه من أجل اختبار القدرات الدفاعية العملياتية في مجالات مكافحة الإرهاب وأمن الحدود والأمن البحري والاستجابة للكوارث والمساعدات الإنسانية".

وخلال المؤتمر، تم مراجعة سيناريو التمرين ليحاكي المتغيرات الاستراتيجية في البيئة الإقليمية والدولية، لتلبية المتطلبات الدفاعية في جميع البلدان المشاركة في التمرين.

واستمرت أعمال المؤتمر لخمسة أيام تم خلالها مناقشة جميع الفعاليات والخطط والتحضيرات والمتطلبات العملياتية واللوجستية لتنفيذه.

وعلى هامش المؤتمر استمع المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبدالله الشديفات إلى عدد من الإيجازات المتخصصة من الجهات المعنية بتنفيذ التمرين.

وتمرين الأسد المتأهب 2022، سيشارك فيه 30 دولة من الدول الشقيقة والصديقة بالإضافة إلى الأردن والولايات المتحدة الأميركية، وستنطلق فعالياته في أيلول من هذا العام.

يشار إلى أن تمرين الأسد المتأهب الذي نفذ في سنوات سابقة يعتبر من التمارين ذات الأهمية على المستويين العالمي والإقليمي، نظراً لحجم الفعاليات التي تنفذ خلاله، إضافة إلى تبادل الخبرات العسكرية بين المشاركين.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير