رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
محليات

الكرك: اطلاق مبادرة ثقافية بعنوان حكي قاع المدينة

الكرك اطلاق مبادرة ثقافية بعنوان حكي قاع المدينة
الأنباط - أطلق منتدى الفكر للثقافة والتنمية في الكرك مبادرة ثقافية بعنوان "حكي قاع المدينة" للتعريف بالمنجز الثقافي والاجتماعي الشفوي المحكي لمدينة الكرك عبر الأجيال.
وقالت منسقة المبادرة، استقلال الشقاحين إن المبادرة تهدف إلى الاطلاع على ما يتناقله الآباء والأجداد من روايات شفوية غير مدونة حول أبرز النشاطات والمناسبات والعادات والتقاليد الاجتماعية والأماكن التاريخية والحضارية التي كانت سائدة في ساحات ومناطق وسط المدينة.
وأضافت أن المبادرة تتضمن حوارات وندوات وسهرات ثقافية مع فاعليات مجتمعية من مختلف الفئات العمرية للاطلاع من خلال أحاديثهم وشهاداتهم على طبيعية الحياة التي كانت سائدة بالمحافظة، ولا سيما أحاديث وحكايا المجالس بمناسبات الأفراح والأتراح ومواسم الحصاد وغيرها من المناسبات.
بدورها، قالت عضو المنتدى الدكتورة سوزان الشمايلة إن المبادرة تأتي أهميتها في ظل المئوية الثانية من عمر الدولة؛ ما يتطلب لفت النظر إلى تاريخنا المحكي بين كبار السن في مناسباتنا الاجتماعية والوطنية، وأهمية جمعه وتوثيقه ونقله للأجيال القادمة كموروث ثقافي.
ولفتت إلى أن الكرك المكان والزمان والإنسان تستحق أن تبقى واجهة سياحية وثقافية مخزنة في الذاكرة الشعبية والوطنية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير