تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه
محليات

حماية الطبيعة تراجع حدود المناطق المهمة للتنوع الحيوي في الأردن

حماية الطبيعة تراجع حدود المناطق المهمة للتنوع الحيوي في الأردن
الأنباط -
راجعت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة حدود المناطق الهامة للتنوع الحيوي على المستوى الوطني، بالتعاون مع مجموعة من الخبراء والمختصين، وتعميم الحدود الجديدة مع وزارة البيئة لاعتمادها.
وتأتي مراجعة حدود المناطق المهمة للتنوع الحيوي كأحد مخرجات مشروع دمج مفاهيم حماية الطيور الحوامة في القطاعات الإنتاجية الرئيسة في منطقة وادي الأردن، الممول من مرفق البيئة العالمي (GEF) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروع تعميم مفهوم مناطق التنوع الحيوي المهمة.
وكشف مدير وحدة إدارة مشاريع الطيور المهندس طارق قنعير، في الجمعية، عن تطوير دليل "الخطوط الإرشادية لاستعمالات الأراضي لصون المناطق المهمة للتنوع الحيوي في الأردن وذلك بالتشارك مع فريق وزارة البيئة والخبراء الوطنيين مما يسهم في رفع مستوى تطبيقها على أرض الواقع.
وقال قنعير إن الجمعية عملت على تعديل حدود المناطق المهمة للتنوع الحيوي في الأردن حسب المعايير العالمية للمناطق المهمة للتنوع الحيوي ضمن المخطط الوطني لصون القيم الطبيعية والتي لها أهمية كبيرة في تكامل النظم البيئية والممرات الحيوية ضمن الشبكة الوطنية للمحميات.
وبين مدير المناطق المحمية عثمان الطوالبة أن هذا العمل في حال تم اعتماده من قبل الجهات المعنية في وزارتي البيئة والإدارة المحلية سيؤدي إلى تعزيز مفهوم الحماية للقيم البيئية والمصادر الطبيعية واستدامة الشبكة الوطنية للمحميات الطبيعية والقيم البيئية الحيوية للمناطق الحساسة بيئيا والحفاظ على السمعة العالمية للأردن في حماية المصادر الطبيعية وتطوير الاستثمار من خلال دليل استخدامات الأراضي لتشجيع الجهات المانحة التي تتحفظ على تمويل أي مشاريع تقع ضمن المناطق المهمة للتنوع .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير