تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه
محليات

الشواربة يعرض الخطة الاستراتيجية للامانة امام اعضاء الرابطة الاردنية اللبنانية .

الشواربة يعرض الخطة الاستراتيجية للامانة امام اعضاء الرابطة الاردنية اللبنانية
الأنباط -
قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة " أن أمانة عمان تعمل على دراسة المرحلة الثانية من مشروع الباص سريع التردد بطول50 كم في مدينة عمان " . 
واضاف خلال لقائه في مقر السفارة اللبنانية الرابطة الأردنية اللبنانية ، بحضور القائم بأعمال السفارة اللبنانية السفير يوسف رجّي ، ورئيس الرابطة سامية صالح وأعضاء الرابطة أن الخطة الاستراتيجية للامانة التي اعلنت عنها مؤخراً وتمتد على مدار 5 سنوات تهدف لتطوير المرافق العامة والخدمات خاصة النقل العام والبنى التحتية والتصميم الحضري والبيئة النظيفة والمستدامة وسيادة القانون ، من خلال أربعة محاور رئيسية؛ هي جودة الحياة والبيئة، النقل والحلول المرورية والبنية التحتية، الاستثمار، والتشريعات.
 واشار الشواربة أن تنفيذ محاور الاستراتيجية يتطلب تعديل وإصدار بعض التشريعات مثل قانون السير وقانون تنظيم المدن والقرى وقانون ضريبة الأبنية والأراضي ونظام التخطيط والتنظيم لمدينة عمان لتتلاءم مع أهداف الخطة ومتطلبات التحديث والتطوير لمواكبة التطورات التقنية .
وتحدث الشواربة عن المشاريع التي ستقوم بها الامانة خلال المرحلة القادمة واهمية دور القطاع الخاص في تلك المشاريع  .
واكد على اهمية وجود منظومة نقل عام متكاملة وقوية في مدينة عمان ،  وأن الأمانة ستستكمل عدد حافلات ( باص عمّان ) التي ستصل إلى 286 حافلة في شهر 10 القادم  .

واشار ان مشروع عمان مدينة ذكية هو برنامج متكامل من ( 10 مشاريع) يهدف لتعزيز القدرة التنافسية وكفاءة المدينة بالاعتماد على البيانات الحضرية لربط مختلف مكونات البنية التحتية والخدمات المقدمة للارتقاء بنوعية الحياة لمواطني عمّان وزوارها وسيكون المشروع بنظام الشراكة بين القطاع العام والخاص .

وفي نهاية اللقاء أجاب الشواربة على الأسئلة والاستفسارات .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير