تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية.. “"صناعة عمان" والجامعة الألمانية الأردنية يبحثان تعزيز التعاون في مجال الاستشارات والتدريب انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه
محليات

الزرقاء: دورة تدريبية في مجال الرقابة الصحية وفرز النفايات الطبية

الزرقاء دورة تدريبية في مجال الرقابة الصحية وفرز النفايات الطبية
الأنباط -
افتتح مدير مديرية صحة الزرقاء الدكتور خالد عبد الفتاح اليوم الأحد، في قاعة التدريب بالمديرية فعاليات الدورة التدريبية النوعية الأولى على مستوى المملكة للعاملين في مجال الرقابة الصحية في المديرية وذلك بالتعاون مع مديرية صحة البيئة ممثلة بمديرها المهندس أحمد البرماوي .
وتشتمل الدورة التي تستمر ليومين، على عديد من المحاضرات وهي : الدور القانوني لوزارة الصحة حول برنامج جمع وفرز ونقل النفايات، فحص كفاءة التعقيم لأجهزة معالجة النفايات الطبية، ومحاضرة حول كيفية التعامل مع النفايات المنزلية المتولدة من المؤسسات الصحية في ظل جائحة كورونا، اضافة الى محاضرة حول ادارة وفرز النفايات الطبية حسب التعليمات الصادرة بموجب قانون الصحة العامة .
كما تشتمل فعاليات الدورة في اليوم الثاني على محاضرات حول كيفية التعامل مع النفايات الطبية المتولدة من مصابي كورونا في العزل المنزلي، ومحاضرة حول اجراءات ضبط العدوى فيما يتعلق بالنفايات الطبية.
وبين مدير الصحة الدكتور خالد عبد الفتاح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان الهدف من الدورة تعريف العاملين بمخاطر ادارة وفرز النفايات الطبية وكيفية التعامل معها من مكان تولدها مروراً بتخزينها وحتى التخلص منها بشكل نهائي ، وذلك من خلال ادارة الخطر المتعلق بالتخلص من تلك النفايات واستخدام الحلول الهندسية والإدارية وكيفية الالتزام بمعدات الوقاية الشخصية للعاملين .
من جهته نوه رئيس قسم صحة البيئة والغذاء بالمديرية أحمد القريوتي أن قانون الصحة العامة ، وبحسب المادة 62 منه ، أشارت الى أنه في حال عدم التقيد بالتعليمات الواردة فيه ، فانه يتم فرض عقوبة تصل في حدها الأدنى الى دفع غرامة تبلغ 5000 دينار وحبس الشخص المسؤول أو المعني أربعة أشهر ، أو دفع عشرة آلاف دينار وحبس لمدة ثلاث سنوات في حال تكرار المخالفة ، داعياً المنشآت الطبية المختلفة الى التقيد بالتعليمات الخاصة بادارة وفرز النفايات الطبية حفاظاً على الصحة والسلامة العامة .
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير