الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

بدء فعاليات مهرجان عمان عربيا ودوليا الخامس

بدء فعاليات مهرجان عمان عربيا ودوليا الخامس
الأنباط -
بدأت مساء اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان "عمان عربيا ودوليا" الخامس، الذي تنظمه في حدائق الحسين جمعية بقاء للثقافة والفنون بمشاركة فرق فنية وموسيقية من 12 دولة عربية وأجنبية.
ويشهد المهرجان الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، العديد من العروض الغنائية والموسيقية والفنية التي تبدأ يوميا في ساحات حدائق الحسين الساعة السابعة مساء إضافة إلى قيام الفنانين التشكيليين برسم اللوحات في ورشة فنية مفتوحة تبدأ يوميا من الساعة الثالثة عصرا .
وقال الدكتور حسين دغيمات، مندوب وزيرة الثقافة، إن المهرجان تظاهرة فنية متنوعة تضم أشكالا متعددة من الفن والثقافة والموسيقى والتراث الثقافي والفن التشكيلي الذي يقدمه مشاركون من 12 دولة.
بدورها، قالت رئيسة جمعية بقاء للثقافة والفنون نسرين صبح، إن الجمعية تستكمل في النسخة الخامسة من المهرجان حراكها الثقافي، مشيرة إلى أن المهرجان يدمج مختلف أنواع الفنون في مكان واحد ومن ثقافات مختلفة، مؤكدة دور المجتمع المحلي في احتضان الفكر الفني لخلق البيئة الواعدة للأجيال واطلاق الابداعات.
واستهل المهرجان أمسيته الأولى بأغنية للفنان يزن الصباغ، كما قدمت فرقة القوات المسلحة الأردنية وفرقة جامعة الاستقلال من فلسطين والفرقة الوطنية الشعبية من كردستان وفرقة وعد للفنون الشعبية من الأردن، عروضا موسيقية وغنائية متنوعة. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير