الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

اتفاقية لتطوير مجمع النقل الداخلي في وادي موسى

اتفاقية لتطوير مجمع النقل الداخلي في وادي موسى
الأنباط - - أبرمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الخميس اتفاقية مع هيئة تنظيم قطاع النقل البري لإعادة تأهيل وإنشاء مركز الانطلاق والوصول الداخلي في لواء البترا.
ووقع الاتفاقية، عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن الهيئة مديرها العام طارق الحباشنة، بحضور وزير النقل وجيه عزايزة.
وبموجب الاتفاقية، تتعاون السلطة مع الهيئة على إعادة تأهيل وإنشاء مركز الانطلاق الداخلي في وسط مدينة وادي موسى مع توفير موقف بديل لوسائط النقل العاملة لحين استكمال الأعمال المطلوبة.
وأكد وزير النقل أن المشروع يعد لبنة أساسية مهمة في البترا لتطوير خدمة النقل للمواطنين، ولمواكبة التطور السياحي، مشيرا الى أنه سيكون علامة فارقة باتجاه تكوير النقل وتشجيع المجمعات في المحافظات كافة.
من جهته، قال الفرجات إن السلطة بدأت بتطبيق خطة جديدة للنقل، للنهوض في هذا المجال في مدينة البترا، ومنها إعادة تأهيل مجمع النقل الداخلي وبما يراعي خصوصية المدينة بتصاميمه الحديثة، ومراعاته لمختلف فئات المجتمع المحلي بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأضاف، إن المشروع يأتي استكمالاً لتطوير وسط مدينة وادي موسى، حيث استهل بإنشاء سوق تجاري في مرحلته الأولى، وتطوير البنية التحتية ضمن محيط وسط المدينة، وسيقدم خدمة مميزة ونوعية للمجتمع المحلي وزوار المدينة.
من جانبه، أشار الحباشنة إلى أن المشروع سيتضمن 3 مستويات للسيارات الخاصة بالإضافة إلى وسائط النقل العمومي العاملة على خطوط النقل العام في البترا، ويضم مرافق خدمية للركاب ومحال تجارية ومناطق تحميل وتنزيل للركاب وجلسات خارجية.
وحضر توقيع الاتفاقية، مفوض البنية التحتية في السلطة المهندس سعد الرواجفة، ومدير مكتب الهيئة في معان سليمان النوافلة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير