الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

*المطران دعيبس يدين الاعتداء على كنيسة مادبا، ويؤكد اعتزازه بالأجهزة الامنية*

المطران دعيبس يدين الاعتداء على كنيسة مادبا، ويؤكد اعتزازه بالأجهزة الامنية
الأنباط -



المطران دعيبس يدين الاعتداء على كنيسة مادبا، ويؤكد اعتزازه بالأجهزة الامنية بعد الاعتداء الفردي والمحدود الذي حصل مساء الاثنين، على كنيسة القديس يوحنا المعمدان للاتين في مادبا،  قام سيادة المطران جمال دعيبس النائب البطريركي للاتين في الأردن بزيارة للكنيسة والدير في مادبا، رافقه عدد من كهنة البطريركية اللاتينية حيث التقوا الأب فراس نصراوين كاهن الرعية وكهنة من الكنائس الشقيقة، وعدد من أبناء الرعية والمدينة، واستمعوا منه على حقيقة ما جرى، مساء الاثنين 13/6/2022، حيث قام أحد الأشخاص بالدخول الى الكنيسة ودمر بعض ممتلكاتها، وكان يصرخ مستهزئا بالعقائد، وتم اخبار الاجهزة الامنية فوراً بعد ان قام احد افراد الرعية بالإمساك به ومنعه من القيام بأعمال أخرى.

وأقيمت صلاة استغفار من الرب في الكنيسة، شارك بها عدد من أفراد الرعية. بدوره أثنى سيادة المطران جمال على دور وزارة الداخلية ومحافظة مادبا والأجهزة الامنية بكافة مرتباتها، في المتابعة الحثيثة والقبض على الشخص الجاني بسرعة قياسية. وقال اننا نشجب وندين اي اعتداء على المقدسات وبيوت العبادة، من كنائس ومساجد، وهي أماكن ترفع فيها الصلوات وادعية المحبة بين الناس اجمعين. ونأمل بمواصلة التحقيق لدى الاجهزة المعنية، لمعرفة الدوافع التي تقف وراء هذا العمل الممجوج. واعتبر أن الاعتداء على الكنيسة هو اعتداء على اللحمة الوطنية والتاريخ المشرف للمسيحيين في هذا الوطن الواحد. 

ووجه سيادة المطران رسالة اعتزاز بالأسرة الأردنية الواحدة، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، الذي يؤكد على متانة الوحدة الوطنية ودور الأديان في حفظ السلم المجتمعي بين جميع مواطني الوطن الواحد المعتزين دائما بتراب وطنهم ومائه المقدس، وقيادتهم الهاشمية الحكيمة. 

  الأب د. رفعــــــت بدر
مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام

للاستفسار:
الأب د. رفعت بدر 0797551190
السيدة ايفا حبيب 0797551189
السيد بهاء علامات 0797551187
السيدة رانيا منصور 0797551186
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير