الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

اختتام فعاليات التمرين المشترك "عاصفة الصحراء" 2022

اختتام فعاليات التمرين المشترك عاصفة الصحراء 2022
الأنباط -
اختتمت، أمس الثلاثاء، فعاليات التمرين المشترك "عاصفة الصحراء" في أحد الميادين المخصصة، بمشاركة القوات المسلحة والجانبين الصديقين الأميركي والبريطاني.
ويأتي التمرين تنفيذاً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني لرفع قدرات وجاهزية القوات المسلحة في الميادين كافة.
ويهدف التمرين، الذي يمرّ بعدة مراحل، إلى المواءمة العملياتية والتكتيكية ما بين القوات المشاركة، ودمج قوة نيران القوات الأرضية والجوية لتحاكي العمل في بيئة عمليات ذات مخاطر عالية، وتحقيق الأهداف العملياتية بشكل سريع وبأقل المخاطر على القوات الأرضية.
واشتمل التمرين على استخدام التكنولوجيا الحديثة بذخائر موجهة بالستالايت والليزر ومقذوفات ذات دقه عالية، ومشاركة وحدات من سلاح المدفعية الملكي ولواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع، وطائرات الـ F16 التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وF15 التابعة للسلاح الجو الأميركي.
ويأتي هذا التمرين ليحاكي المعضلات العملياتية التي تواجه جيوش العالم في الوقت الحالي، والحصول على نتائج ما بعد الضربات الأرضية والجوية، خلال الحرب بشكل فوري وعليه يتم إعادة الضربات أو الانتقال إلى المرحلة التالية.
وفي نهاية التمرين الذي حضره عدد من كبار ضباط القوات المسلحة، أشاد الحضور بالمعنويات العالية والمستوى المتميز والكفاءة والاحترافية الذي أظهرها المشاركون بتنفيذ مجريات التمرين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير