الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

سمو الأميرة دانا فراس تزور الجامعة الألمانية الأردنية

سمو الأميرة دانا فراس تزور الجامعة الألمانية الأردنية
الأنباط -
زارت سمو الأميرة دانا فراس رئيسة مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمحافظة على التراث  ICoMOS الأردن ، وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي الجامعة الألمانية الأردنية، حيث التقت برئيسها الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي وبحثت معه سبل تعزيز التعاون،لا سيما لتنظيم ندوة حول التراث الحديث في العالم العربي بالتعاون مع كلية هندسة العمارة والبيئة المبنية في الحرم الجامعي بجبل عمان خلال الأشهر القادمة.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره عميد الكلية الدكتورة مرام الطويل وخبير الحفاظ على التراث ،عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتور رامي ضاهر التعريف بمنظمة  ICoMOS الأردن، ودورها في المحافظة على التراث الثقافي في الأردن ، إضافة الى التعريف بكلية هندسة العمارة وبرامجها ودورها في توجيه الطلبة لاختيار مشاريع تخدم التراث الوطني .
هذا وستجمع الندوة مشاركين وعلماء من العالم العربي وخارجه ممن يبحثون ويعملون في التراث العربي الحديث ، في محاولة لمنحهم صوتا من خلال التركيز على معنى وجوهر الحركة والتراث الحديثين كمشروع رئيسي للتغيير الثقافي في المنطقة، وكيف يمكن أن يستمر هذا التراث الحديث في المستقبل من خلال أعمال الحفظ وإعادة الاستخدام التكيفي، بالإضافة إلى كونه مصدر إلهام للأجيال القادمة في العالم العربي.
يشار الى أن الجمعية هي منظمة وطنية تهدف إلى إشراك المهنيين والمنادين بالحفاظ على التراث الثقافي في الأردن ،وبناء شراكات لتعزيز التعاون وتحسين معايير إدارة التراث والحفاظ عليه من خلال البحث والممارسة ، أنطلاقا من رؤيتها المتمثلة بدعم وتعزيز الحفاظ على التراث الثقافي الأردني الوطني من خلال التوعية وبناء القدرات والتنسيق والتشاور ودعم البحث في مجالات حماية التراث الثقافي والحفاظ عليه وادارته واستمراريته.
وفي نهاية الزيارة جالت سمو الأميرة دانا فراس في بعض مرافق الجامعة ، حيث زارت عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة، واستمعت الى ايجاز من عميدها الدكتور نضال الشواورو عن نشاتها ودورها في نشر ثقافة الريادة  والأبتكار في الجامعة وإحتضان المشاريع الطلابية .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير