الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

قبيلات تتفقد مدارس بلواء البادية الشمالية الشرقية

قبيلات تتفقد مدارس بلواء البادية الشمالية الشرقية
الأنباط - تفقدت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، عددا من مدارس مديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الشرقية.
وقالت قبيلات، إن الزيارة تأتي ضمن سلسلة زيارات تقوم بها فرق وزارة التربية للإطلاع على واقع العملية التربوية والتعليمية في الميدان، والوقوف على واقع الأبنية المدرسية لتحدد الوزارة أولوياتها في الأبنية المدرسية وأعمال الصيانة.
وأضافت أن الغرف الصفية لم تكن مكتظة نظرا لتوفر المساحة المطلوبة لكل طالب فيها المقدرة بمتر مربع، مشيرة إلى أن هناك نقصا في عدد الغرف الصفية بسبب قلة أعداد الطلبة في بعض الصفوف، ما تطلب لجوء بعض المدارس إلى الصفوف المدمجة، واستخدام إسكانات المعلمين والقواطع لاستحداث غرف صفية في بعض المدارس.
وبينت قبيلات أنه سيتم خلال العام الحالي تعين 4 آلاف معلم، وتغطية التخصصات النادرة في لواء البادية الشمالية الشرقية، لافتة إلى أنه تم الإيعاز برفع جدول بمتطلبات الصيانة للوزارة لتتمكن من طرح عطاءات بالتعاون مع مجلس المحافظة.
وأكدت أن عددا من العطاءات ستطرح العام الحالي، والباقي ستدرج على موازنة العام المقبل، مبينة أنه سيتم رفد بعض المدارس بمظلات حديدية لتوفير أجواء مناسبة للطلبة خلال فترة الاستراحة.
وفي نهاية الجولة التي رافقها فيها مدير تربية اللواء الدكتور محمد الهرش تفقدت قبيلات مشروع مبنى المديرية الجديد.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير