الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

الخطيب: القرار حول قبول الطلبة العائدين من أوكرانيا سيكون الزاميا

الخطيب القرار حول قبول الطلبة العائدين من أوكرانيا سيكون الزاميا
الأنباط -
الخطيب  :قرار مجلس التعليم العالي سيكون الزاميا للجامعات حول قبول الطلبة العائدين من اوكرانيا.
الانباط- شذى حتامله 
 قال الناطق الاعلامي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مهند الخطيب  ان الجامعات الاردنية بدات بدراسة طلبات التحاق الطلبة العائدين من اوكرانيا على ان يتم تحديد مستوىاتهم  من خلال امتحانات تجريها الجامعات والذي يمكن وفقا لها قبولهم فيه إضافة إلى كشوف علامات الطلبة بعدها سيتم رفع الأسماء والقوائم للوزارة . 
واضاف في حديث خاص للانباط  أن عند صدور  قرار مجلس التعليم العالي سيكون الزاميا على الجامعات قبول الطلبة العائدين من اوكرانيا. 
وكانت الوزارة قررت اخيرا  قبول  الطلبة العائدين من أوكرانيا في الجامعات الاردنية بعد اتفاق عقد مع رؤساء الجامعات الرسمية والخاصة وفق تعميم اصدره وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس .
وبين الخطيب انه تم تسجيل الطلبة العائدين من خلال المنصة الالكترونية لبياناتهم الأكاديمية وجامعاتهم وتخصصاتهم إذ بلغ عددهم حوالي 420 طالبًا. 
وأوضح الخطيب أن عدد الطلبة الاجمالي العائدين من اوكرانيا بلغ 727 طالبا يدرسون في مختلف التخصصات والدرجات الأكاديمية، 98% منهم يدرسون تخصصات طبية تشمل الطب وطب الأسنان.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير