الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

اختتام دورة تدريبية في الطفيلة حول التربية الإعلامية والرقمية

اختتام دورة تدريبية في الطفيلة حول التربية الإعلامية والرقمية
الأنباط -
اختتم برنامج الأركان الشبابية، الذي تنفذه وزارة الشباب، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم الثلاثاء، دورة تدريبية حول التربية الإعلامية والمعلوماتية، بالشراكة مع اللجنة الإعلامية في الطفيلة، استهدفت القطاع الشبابي.
وأكد مدير المراكز الشبابية والكشافة – مدير برامج اليونيسف، فراس الشوابكة، دور الشباب في إيجاد الفرص الحقيقة لأنفسهم من خلال البحث عنها في سوق العمل، مشيرا إلى أن برنامج أركان يمكن الشباب ويدعمهم في جميع أقاليم المملكة.
وقدم عدد من الصحفيين والإعلاميين خلال الدورة جملة من المحاور حول مفاهيم ومهارات التربية الإعلامية والمعلوماتية، لتحسين مهارات الشباب في التعامل مع مصادر المعلومات، ومواجهة الإشاعات وكيفية التعامل مع مصادر الأخبار، ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأشاروا إلى أن هذه الدورات تهدف إلى بناء جيل من الشباب القادر على الوصول إلى المحتويات الإعلامية الموثوقة مع السعي إلى تزويدهم بالثقافة الإعلامية لبناء اتجاهات متوازنة في التعامل مع مصادر المعلومات والأخبار التي تراعي القيم والثقافة المتوازنة، وتعزز التعبير عن الذات وتنمية الهوية الوطنية، وقيم الانتماء للوطن وقائده.
وتضمنت الدورة استعراض آليات التعامل مع وسائل الإعلام والاتصال الرقمي، ومهارات التربية الإعلامية، والجرائم الإلكترونية، ونبذ التنمر الإلكتروني والتعامل الآمن مع الأنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، ومحاربة الإشاعات، وبناء مهارات التفكير النقدي الهادف وكيفية صياغة الأخبار.
من جهتها، أشارت مشرفة الركن الشبابي في الطفيلة، مروة المحاسنة، إلى أهمية مثل هذه الدورات التي تضمنت جوانب نظرية وتطبيقية على أنواع الأخبار الصحفية وكيفية إعداد المحتوى الإعلامي، لافتة إلى جهود مركز شباب الطفيلة النموذجي بتوفير الإمكانات التدريبية اللازمة كافة في قاعة المركز.
يذكر أن حاضنات الابتكار الاجتماعي توفر دورات تدريبية حول: الابتكار الاجتماعي وريادة الأعمال الاجتماعية في العديد من المجالات التي تهم القطاع الشبابي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير