الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

التربية: لا حصص سياسية في الجدول المدرسي

التربية لا حصص سياسية في الجدول المدرسي
الأنباط -
 نفى أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، إدراج حصص تحت مسمى "حصص سياسية" ضمن الجدول المدرسي.
وأكد الدكتور العجارمة، أن استراتيجية التربية والتعليم تركز ضمن النشاطات المدرسية وحصص التربية الوطنية والمجالس البرلمانية الطلابية على تعزيز الانتماء الوطني للطلبة ورفع الوعي لديهم في هذا الجانب.
وقال في تصريح لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، إن الوزارة تولي أهمية كبيرة لمخرجات لجنة تحديث المنظومة السياسية فيما يتعلق بالجوانب المتعلقة بقطاع التربية والتعليم والقضايا التربوية بشكل عام.
وبين أن المجالس البرلمانية الطلابية في المدارس الحكومية والخاصة، تحاكي العملية الديمقراطية والعملية السياسية في المملكة، وأن الوزارة تحرص من خلال هذه المجالس على غرس قيم الديمقراطية في نفوس الطلبة، بما يسهم في رفع وعيهم السياسي، وتوعيتهم بمفاهيمها.
ولفت الدكتور العجارمة إلى تعليمات المجالس البرلمانية الطلابية في المدارس الحكومية والخاصة رقم 8 لسنة 2010 المعمول بها في الوزارة، مبينا أن هذه المجالس تهدف الى إعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية، ويمتلك القدرة على الاتصال الفعال والتخطيط وإدارة المواقف المختلفة.
كما تهدف المجالس الى تعزيز روح الانتماء للوطن، وتنمية الممارسات الديمقراطية وروح الحوار البناء وقيم التسامح والتعايش، وتوثيق الروابط بين المدرسة والمجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة الى المشاركة الفاعلة مع مجلس أولياء الأمور والمعلمين في عمليات التطوير في المدرسة، والمساعدة في تمكين المدرسة من أداء وظيفتها نحو الطلبة ومجتمعها.
وأوضح العجارمة أن الأنشطة اللاصفية في مدارس المملكة، تقوم ضمن أهدافها على تعزيز الانتماء والولاء الوطني وغرس قيمه ومفاهيمه في نفوس الطلبة، فيما تعزز المناهج الدراسية ضمن مختلف المراحل الدراسية هذا الوعي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير