الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

تنفيذ مشاريع تعليمية في البادية الجنوبية

تنفيذ مشاريع تعليمية في البادية الجنوبية
الأنباط - تنفذ مديرية تربية البادية الجنوبية، بالتعاون مع مجلس محافظة معان، عددا من المشاريع التعليمية في مناطق بادية محافظة معان بهدف تحسين الواقع التعليمي فيها.
وقال مدير مديرية تربية البادية الجنوبية الدكتور محمد الشقيرات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، إنه وبالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، تم الانتهاء من إنشاء مشروع رياض أطفال في مدرسة الملكة رانيا بالجفر ، ومدرسة بنات إيل الاساسية، إلى جانب الانتهاء من تنفيذ مشروع إضافة غرف صفية ومرافق تعليمية في مدرسة بنات الحسينية الثانوية، وإنشاء مشروع صالة رياضية لمدرسة بنات الحسينية الأساسية، وتم استلامها مؤخرا بشكل أولي.
وأضاف ان العمل جار لتوسعة مدرسةابو بكر الاساسية في الحسينية بكلفة تقريبية تصل إلى 315 ألف دينار وأن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت إلى 70 بالمئة، كما أن العمل جار لإنشاء نواة مدرسة أساسية في بلدة الهاشمية.
وأشار إلى أن العمل جار ايضا لإنشاء مشروع اضافة غرف صفية ومرافق تعليمية في مدرسة حفصة بنت عمر الاساسية في الحسينية بكلفة تقريبية تصل الى 176 ألف دينار، وأن نسبة الإنجاز في المشروع وصلت فيها الى 80 بالمئة، كما أن العمل جار لإنشاء مشروع ملعب خماسي في مدرسة طاسان الاساسية، وملعب آخر في مدرسة ذكور سويمرة بكلفة تقريبية للملعبين تصل الى 115 ألف تقريبا، وأن نسبة الانجاز بها وصلت الى 50 بالمئة.
وأضاف الدكتور الشقيرات، انه تم الانتهاء من إنشاء مشروع مدرسة حليمة السعدية الاساسية في الحسينية بكلفة 235 ألف دينار، وتم استلام المشروع بشكل أولي، مشيرا إلى أن تلك المشاريع ستسهم في تعزيز الواقع التعليمي في البادية الجنوبية وتوفير بيئات تعليمية جاذبة للطلبة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير