الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تطلع على مشاريع بدير علا والصبيحي

الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية تطلع على مشاريع بدير علا والصبيحي
الأنباط -
اطلع فريق من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "جيدكو " في لواء ديرعلا ومنطقة الصبيحي على عدد من المشاريع الزراعية والخدماتية المنفذة بدعم من المؤسسة لأبناء المجتمع المحلي.
وأكد المدير التنفيذي للشركة عبد الفتاح الكايد، خلال لقائه وفريق العمل شباب لواء دير علا على أن التصنيع والامن الغذائي من أعلى سلم الأولويات للبرامج التي سيتم دعمها من المؤسسة، مؤكدا أن دعم الشباب ممن لديهم توجه لتأسيس مشاريع في مختلف القطاعات والتي من الممكن أن تتحول إلى مشاريع انتاجية مستدامة ذات قيمة مميزة في خدمة اللواء وتسهم بتشغيل أبناء المنطقة.
واشتمل اللقاء على عرض مفصل حول برامج المؤسسة لدعم المشاريع قدمته المهندسة آلاء خريسات، كما تم الرد على استفساراتهم بخصوص آلية تقديم الطلبات لبرامج المؤسسة. وقام الكايد خلال الجولة بزيارة مصنع التنين للصناعات البلاستيكية واطلع على العوائق التي تحول دون البدء بعملية التشغيل حيث أن المصنع سيلبي حاجة المنتوجات الزراعية في مناطق الأغوار من العبوات البلاستيكية ووعد بدراستها، والتي من المتوقع أن يوفر المصنع حوالي 50 فرصة عمل دائمة لأبناء المنطقة.
وزار الكايد مزرعة التاجي بحضور صاحبها المهندس هشام التاجي واطلع على الأساليب الحديثة المستخدمة لإنتاج الخضراوات عالية الجودة، فيما زار مزرعة الغانم والمستفيدة من مشروع التنمية الاقتصادية الريفية والتشغيل والمنفذ من قبل المؤسسة حيث اطلع على نجاح المدارس الحقلية في تطوير منتوجات المزرعة.
كما شملت الزيارة عدد من المشاريع السياحية في منطقة الصبيحي والتي تم تمويلها جزئيا من المؤسسة والاطلاع على سير العمل في هذه المشاريع وإمكانيات تطويرها وتعافيها من مرحلة ما بعد الكورونا.
وثمن الكايد جهود وزارة الداخلية ومديرية التنمية المحلية فيها على التعاون مع المؤسسة في متابعة الجهود للتعريف ببرامجها في مختلف المحافظات وخاصة الموجهة لانشاء مشاريع انتاجية جديدة.
من جهته بين متصرف لواء دير علا مشعل بن هداية أن توجيهات وزير الداخلية للحكام الاداريين مستمرة بالعمل والتركيز على الدور التنموي للمساهمة في خلق فرص عمل تنعكس إيجابا على معيشتهم، مضيفا أن هناك رغبة كبيرة لدى شباب وشابات اللواء على العمل وفتح مشاريع تسهم في عملية التنمية.
ولفت الى أن هؤلاء الشباب تجاوزوا مرحلة ثقافة العيب لا سيما وأن اللواء بحاجة الى مشاريع مدرة للدخل لوجود ميزة توفر الايدي العاملة الشابة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير