الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
محليات

اختتام ورشة حول تعديلات قانون العمل والضمان الاجتماعي

اختتام ورشة حول تعديلات قانون العمل والضمان الاجتماعي
الأنباط -
اختتمت في مؤسسة نهر الأردن اليوم الاثنين، ورشة عمل تناولت التعديلات التي أجريت أخيرا على قانون العمل والضمان الاجتماعي شارك فيها عدد من اصحاب الشركات والمستفيدين من برامج المؤسسة.
وتأتي الورشة التي استمرت على مدى يومين ضمن مشروع "تحسين سبل العيش للاجئين السوريين والمجتمع الأردني المستضيف"، وركزت على توعية المشاركين بخصوص قانون العمل والضمان الاجتماعي المعدل ومدى تأثير الأحكام الجديدة على سياسات العمل الداخلية لأصحاب المنشآت.
كما ركزت الورشة على توعية المشاركين فيما يتعلق بساعات العمل المرنة والمتطلبات الوظيفية لدى اصحاب العمل وقطاعات العمل النشطة، وقانون الصحة والسلامة المهنية، فيما تم ابراز الانشطة والانجازات التي تم تنفيذها من قبل المؤسسة في الأعوام من 2019 ولغاية 2022.
وقالت مديرة محور التوظيف في مؤسسة نهر الاردن رشا البدارين ان مشروع تحسين سُبل العيش للاجئين السوريين والمجتمعات المحلية المستضيفة يسهم في تمكين الآلاف من الأردنيين واللاجئين السوريين في عمان واربد والمفرق والكرك والعقبة عبر تأمين سبل عيش مستدامة من خلال مجموعة من برامج التدريب الخاصة بمهارات تأسيس وتطوير المشاريع الصغيرة ومهارات دخول سوق العمل ومهارات الحياة الأساسية. إضافة إلى توفير فرص عمل عبر فعاليات تتعلق بالتشبيك الوظيفي.
وأضافت أن المشروع ينفذ بتمويل من البرنامج الأوروبي الإقليمي للتنمية والحماية لدعم لبنان، والأردن والعراق وبالشراكة مع جمعيات محلية وقطاعات خاصة ومراكز التدريب المهني في المحافظات بالاضافة لوزارتي العمل والتخطيط.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير