الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف
محليات

التدريب المهني والجمعية الكندية/ غانا يلتقيان لتبادل الخبرات بين الطرفين

التدريب المهني والجمعية الكندية غانا يلتقيان لتبادل الخبرات بين الطرفين
الأنباط -
التقت مدير وحدة تطوير الأداء المؤسسي في التدريب المهني لينا شنيور ورئيس قسم النوع الاجتماعي في مديرية تطوير الأعمال أماني السمارات، الأحد، مع المدير القطري لجمعية الخدمة الجامعية العالمية في كندا إيمليا إيابو/ مكتب غانا وفريق عملهم في غانا والأردنّ، لتبادل الخبرات بين الطرفين وبحث سبل تعزيز التعاون المستقبلية الممكنة بين الجانبين.

حيث رحبت ضابط ارتباط مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة "نحن نقود" لينا شنيور بالوفد الزائر بالنيابة عن إدارة المؤسّسة، وأبدت اعتزازها بالشراكة المتحققة مع الجانب الكندي التي وفرت فرص نوعية للإناث في المحافظات المستهدفة ضمن البرامج التدريبية" منسق اداري طبي، مقدم رعاية كبار السن، مقدم رعاية أطفال" التي تقوم المؤسسة بتوفيرها في محافظات عمان والبلقاء واربد والزرقاء ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للمرأة الممول من الحكومة الكندية للأعوام 2018-2024، والذي يهدف إلى تمكين المرأة في القطاع الصحي ورعاية الطفولة، والذي حصل على جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2022.

وقدمت شنيور تعريفاً بالمؤسّسة و معاهدها التدريبية، مؤكدةً حرص إدارة المؤسسة تعزيز الشراكة مع كافة الجهات التنموية وتوفير المزيد من الفرص النوعية للشباب والشابات في جميع محافظات المملكة.
 
فيما قدمت أماني السمارات شرحاً حول وحدة النوع الاجتماعي التي جرى استحداثها في المؤسسة بالتعاون مع المشروع الكندي، وتطرقت خلال اللقاء الذي جرى عقده في إدارة المؤسسة إلى مشروع تعزيز مشاركة الإناث، الذي يهدف إلى زيادة نسبة مشاركة المرأة في برامج التدريب المهني وتمكينها من توفير الفرص النوعية التي تساهم في التمكين الاقتصادي لها في المحافظات كافة، والذي يتماشى مع حرص الحكومة على تمكين مشاركة المرأة في الأردن.

من جانبها، شكرت إيابو المؤسسة على حسن الاستقبال، وقدمت شرحاً عن قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني في جمهورية غانا الصديقة، وتطرقت إلى مشاريع تمكين المرأة في مجال التدريب المهني التي يتم تنفيذها في غانا، وأهمية تبادل الدروس المستفادة لدى الجانبين لتطوير مشاريع مشتركة تساهم في  تمكين المرأة في المستقبل. 

فيما دار نقاش موسع بين الجانبين حول التجارب المستفادة، وأهمية توفر الدراسات القطاعات التي تراعي النوع الاجتماعي لتوفير برامج نوعية تتناسب مع احتياجات سوق العمل في القطاعات كافة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير