استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان
محليات

انطلاق جولات التفتيش المكثّفة على المنشآت الغذائية والدوائية في المحافظات

انطلاق جولات التفتيش المكثّفة على المنشآت الغذائية والدوائية في المحافظات
الأنباط -
انطلقت الجولات الميدانية لخلية التفتيش والمراقبة اليومية المشددة على المنشآت الغذائية والدوائية في المحافظات المكتظة بالسكان والبؤر الساخنة.
وقالت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، في بيانها، اليوم الاثنين، إن خلية التفتيش باشرت أعمالها الميدانية برئاسة مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، حيث أوعز بتشكيلها خلال اجتماع للجنة التخطيط في المؤسسة.
وقال مهيدات، إن انطلاقة الخلية رافقه تشكيل غرفة عمليات خاصة برئاسته، هدفها الإشراف المباشر وتنظيم ومتابعة العمليات الميدانية والإجراءات الرقابية المرتبطة بها، وضمان سيرها بانسيابية وتقديم الدعم والإسناد اللازم إن استدعت الحاجة.
ووجه مفتشي الخلية باتخاذ الإجراءات المشددة بشكل حازم وصارم بموجب مقتضيات القانون، وعدم التهاون مع المخالفين لغايات ضمان انسياب الأغذية الآمنة وبما يكفل حماية صحة وسلامة المواطنين.
وأضاف مهيدات أن الخلية تأتي استمرارا لجهود المؤسسة الرقابية وحملاتها الرقابية الدورية، والتي تركز على تكثيف عمليات الرقابة والتتبّع في مختلف محافظات المملكة، وتكثيف الجهود المتعلقة بالتعامل مع شكاوى المواطنين ومتابعتها.
وأشار البيان إلى أن الخلية باشرت إجراء مسوحات ميدانية شاملة لجميع المنشآت الغذائية والدوائية في المحافظات بشكل يومي؛ للتأكد من التزام المنشآت بالشروط الصحية وتطبيق أنظمة الحفاظ على صحة وسلامة وجودة الغذاء خلال جميع مراحل تداوله، ومراقبة وتتبّع ممارسات عرض وتخزين المواد الغذائية بشكل صحي وسليم من حيث عدم عرضها خارج المنشآت الغذائية وتعرضها لأشعة الشمس والغبار، وسحب عينات يومية موسّعة من المواد الغذائية المتداولة والوجبات ومدخلاتها لغايات فحصها في مختبرات المؤسسة.
وأوضح أن المؤسسة تستقبل ملاحظات واستفسارات وشكاوى المواطنين على مدار الـ 24 ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني info @ jfda.jo، وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم (0795632000).
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير