استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان
محليات

بحث تفعيل اتفاقيات التعاون بين نقابة المهندسين ونظيرتها السعودية

بحث تفعيل اتفاقيات التعاون بين نقابة المهندسين ونظيرتها السعودية
الأنباط -
 استقبل نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب المهندس أحمد سمارة الزعبي، واعضاء مجلس نقابة المهندسين والامانة العامة، اليوم الاحد، وفد الهيئة السعودية للمهندسين ووزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان، برئاسة أمين عام الهيئة المهندس عبدالناصر بن سيف العبد اللطيف.
وقال الزعبي في تصريح صحفي، إن الأردن دائما يفتح ذراعيه لاستقبال اشقائه من مختلف الدول العربية، مؤكدا اعتزازه بالشعب الأردني الذي حافظ على الدولة الأردنية في ظل الهجمات المتتالية التي تعرضت لها مختلف الدول العربية.
واستعرض الزعبي أبرز الأدوار التي تقوم بها نقابة المهندسين على صعيد الوطن من خلال تنفيذ حملات مختلفة كحملة فلنشعل قناديل صمودها والتي يتم من خلالها ترميم منازل البلدة القديمة في القدس المحتلة، وحملة غزة وحملة فزعة أهل لترميم منازل الاسر العفيفة في الاردن، وغيرها من المبادرات التي تقوم بها النقابة من باب المسؤولية المجتمعية.
وبحث الزعبي مع الوفد السعودي اعادة تفعيل اتفاقيات التعاون بين نقابة المهندسين والهيئة السعودية للمهندسين خاصة في ظل ارتفاع نسب البطالة في صفوف المهندسين، وإعادة اقامة الملتقى السعودي الأردني من أجل تبادل الخبرات بين الجانبين، إضافة إلى الاستفادة من التجرية السعودية لتطبيق تعليمات التأهيل والاعتماد المهني.
من جانبه، أكد أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر بن سيف العبداللطيف، اعتزازه بعلاقات التعاون مع نقابة المهندسين الأردنيين مشيرا الى أن الشراكة بين النقابة والهيئة تجسدت في العديد من الفعاليات والندوات الهندسية التي اقامتها الهيئة.
وأبدى العبداللطيف استعداد الهيئة للتعاون مع النقابة في مجال تطبيق التعليمات لنظام التأهيل والاعتماد المهني، مؤكدا ضرورة تعزيز الشراكة بين الجانبين في سبيل تسهيل اجراءات المهندسين العاملين لدى المملكة العربية السعودية.
وقال الوكيل المساعد لتنمية القطاعات في وزارة الشؤون البلدية والقروية والاسكان في السعودية، المهندس حسن زين الدين، إن الوزارة باعتبارها الجهة المشرفة على الهيئة السعودية للمهندسين، تطمح الى تنظيم مبادرات مختلفة تركز على تسهيل اجراءات تسجيل الاعضاء في الهيئة السعودية للمهندسين، إضافة إلى استمرار التعاون فيما يخص القطاع الهندسي المشترك.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير