استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان
محليات

عشرة آلاف كلب ضال تهدد حياة أهالي الرمثا

عشرة آلاف كلب ضال تهدد حياة أهالي الرمثا
الأنباط -
 تهدد حياة السكان ٠٠ ازعاج بالليل ونباح حتى الصباح والجهات المعنية تمنع تسميمها

فرح موسى
شكا مواطنون من مدينة الرمثا من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بشكل ملحوظ تسببت بعدد من الاصابات للمواطنين خلال الفترة الاخيرة .
وقال المواطن احمد الدرابسة ان الامر اصبح خطيرا جدا ويحتاج الى تنسيق بين الجهات المعنية من خلال قتل او تسميم الكلاب فيما تطالب جمعيات حقوق الحيوان بايجاد حلول لمنع انتشارها خاصة وان حياة سلامة الانسان اولى حياة الحيوان.
وطالب المواطن عدنان فردوس البلدية والجهات المعنية بايجاد حلول لتلك الظاهرة الخطيرة ناهيك عما
تسببه من ازعاج خلال الليل ونباح متكرر حتى الصباح بالاضافة الى الخوف من خروج الاطفال الصغار
الى الشوارع لتجنب اعتداء الكلاب عليهم .
من جانبه قال مدير صحة لواء الرمثا الدكتور ظاهر بلص ان سجلات المديرية تشير الى انه تم تسجيل 31 حالة عض لكلاب خلال الشهرين الماضيين فيما تم تسجيل 3 حالات خلال الشهر الحالي وان جميع الحالات يتم متابعها من قبل مديرية الصحة من خلال اعطاء المصاب مصل مضاد لداء الكلب حتى انتهاء جرعات التطعيم المحددة .
وبين ان الاجراءات الصحية المتبعة تتم من خلال مراجعة المصاب للمستشفى ومن ثم يتم تحويله لقسم الصحة العامة لاستكمال المطاعيم المقررة .
من جانبه اوضح رئيس بلدية الرمثا الدكتور احمد الخزعلي ان مدينة الرمثا مليئة بالكلاب سببت العديد من المشاكل وتركت اصابات بالغة لعدد من المواطنين ولكن الجهات المعنية منعت تسميم الكلاب لمسمى الرفق بالحيوان وعملنا على مخاطبة وزارة الادارة المحلية عدة مرات لا يجاد حلول وخاصة انه يوجد في مدينة الرمثا اكثر من عشرة الاف كلب مفترسة تقوم بالاعتداء على المواطنين.
وبين مدير زراعة لواء الرمثا المهندس عبدالله الشمري ان دور المديرية يقتصر على المساعدة في القضاء على هذه الظاهرة حال قررت البلدية محاربتها من حيث تقديم المستلزمات الضرورية بالتشارك مع البلدية اذا قررت ذلك مؤكدا اننا نعمل وفق مطالب جمعيات الرفق بالحيوان والانظمة والقوانيين .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير