هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة
محليات

مؤسسة ولي العهد تلتقي نُخب شبابية وتعليمية في معان

مؤسسة ولي العهد تلتقي نُخب شبابية وتعليمية في معان
الأنباط -

الأنباط_جواد الخضري
التقى رئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد السيد غسان نُقُل عدد من القيادات التعليمية والشبابية والقطاع النسائي في محافظة معان بقاعة الدكتور بشار أبو درويش.
بداية تحدث السيد نُقُل عن رؤية التحديث الإقتصادي ومدتها عشر سنوات والتي أطلقها جلالة الملك والمنبثقة عن مخرجات ورشات العمل الإقتصادية والوطنية.
وقال بأن هذه المبادرة التي عُقدت في البحر الميت تحت رعاية جلالة الملك وشارك فيها أكثر من خمسمائة من المختصين وتعتبر بمثابة خارطة الطريق التي تضمن إطلاق المبادرات في الأردن البشرية أو الموارد لتحقيق النمو الشامل بكافة المحافظات بهدف الاستدامة التي تكفل توفير فرص العمل للأردنيين، لرفع مستوى المعيشة. وحول هذه الرؤية أكد على أنها ستكون عابرة للحكومات، أي أنها رؤية وطنية شاملة تعتمد على البرامج الوطنية التي ستعمل على تنفيذها الحكومات والسير على خطاها، ولا تستطيع أي حكومة أن تعمل على تغييرها أو إجراء أية تعديلات عليها إلا إذا ارتأى الفريق القائم عليها بأن هناك أسباب موجبة وإيجابية فإنه يتم التعديل والإضافة، وأضاف بأنه سيكون مراقبين على الحكومة من خلال وجود مراقبين داخل الوزارات والمؤسسات يعملون على مراقبة الأداء ضمن برامج وطنية يحكمهم نظام متكامل يعتمد على معايير ونظام الأداء.
تناول نُقُل خلال اللقاء الدور الحقيقي لرؤية التحديث الإقتصادي وبما سيتم تنفيذه من خلال الأفكار والأهداف والتطلعات المستقبلية.
استذكر السيد نُقُل قصة كفاح والده وكيف وصل إلى إنشاء العديد من الشركات على الرغم من الصعوبات والمعيقات التي واجهته. ومن ثم ما واجهه شخصيًا بسبب أمور عديدة منها قوانين الاستثمار، مؤكدًا على أن قانون الاستثمار السابق أفضل من القانون الحالي وتحدث عن دور جامعة الحسين التقنية والتي تضاهي مثيلاتها في دول متقدمة ومنها الجامعات التقنية في ألمانيا. داعيًا الشباب للتوجه بالتعلم نحو التخصصات التقنية التي توفر فرص عمل وبمزايا كبيرة أفضل من الكثير من التخصصات الأخرى.
كما أضاف بأن هناك توجه لخلق قيادات شبابية تمتلك المواهب منها السياسية، الإقتصادية، والفكرية ،سيتم اختيارهم ليجري العمل على تنمية مهاراتهم ومواهبهم من خلال برامج تعليمية وتدريبية ليصبحوا قادة المستقبل.
خلال اللقاء استمع إلى العديد من المطالب والأفكار التي تراود أذهان الشباب بما يخدم مناطقهم تحديدًا والوطن بشكل عام في الكثير من المجالات التعليمية والاقتصادية والصحية، في حين أكد الجميع على أهمية رؤية التحديث الإقتصادي والتي ستعود بالنفع العام على الوطن والمواطن.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير