خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

وزارة البيئة....تطلق حملة توعوية لتوزيع ألاكياس الخاصة بالسيارات ومتعددة الاستعمال

وزارة البيئةتطلق حملة توعوية لتوزيع ألاكياس الخاصة بالسيارات ومتعددة الاستعمال
الأنباط -
في سياق تنفيذ محاور الخطة الوطنية للتوعية البيئية التي اطلقتها وزارة البيئة  وبمناسبة احتفالات المملكة بيوم البيئة العالمي ، وتحت رعاية وزير البيئة.. الدكتور معاويه الردايده ، أطلقت وزارة البيئة اليوم الأربعاء ، وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ،حملة " خلي كيسك بسيارتك " لتوزيع ألاكياس الخاصة بالسيارات لجمع النفايات داخلها ، بدلا من القائها عشوائياً وأكياس متعددة الاستخدام وبروشورات توعوية في محافظات المملكة كافة..
    وأكد وزير البيئة... الدكتور معاويه الردايده ، خلال إطلاقه الحملة ، على عزم الوزارة إيصال رسالتها التوعوية البيئية الى شرائح المجتمع كافة وعبر مختلف  الوسائل والإجراءات ، العملية منها والتوعوية وتحديدا وسائل الإعلام المختلفة  ووسائل التواصل الاجتماعي، بهدف ترسيخ منظومة القيم والسلوك الصحيح المتفق مع موروثنا الحضاري في التعامل مع البيئة على أنها مكون أساسي للنهضة والتطور ومؤشر على تقدم ورفاه الشعوب ، وتحقيق تنمية مستدامة يساهم بها الجميع.

ولفت الردايده...الى ان منظومة العمل البيئي تعد على سلم الأولويات الوطنية، الامر الذي يستلزم التوسع في إدخال البعد البيئي في خطط التنمية الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بالشكل الذي يحقق أوسع مشاركة بين القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في الحفاظ على البيئة والمقدرات الوطنية من التلوث والاستنزاف ، لما لها الأثر البالغ في دعم ورفد الاقتصاد الوطني .
وأضاف الردايده.... إلى أنه سيتم بموجب هذه الحملة، توجيه دعوة إلى شرائح المجتمع كافة والجمعيات والمنظمات المدنية،  للمشاركة الفاعلة في عملية إنشاء صفحات توعية تتضمن رسائل توعوية عن أهداف الحملة ، وحقائق علمية عن الآثار والكلف المالية المترتبة على الدولة جراء الإلقاء العشوائي للنفايات والاثار الصحية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية، وتوضيح العقوبات والغرامات المنصوص عليها في القانون الاطاري لإدارة النفايات رقم 16 لسنة 2020  والأنظمة بحق المخالفين.
وأشار الردايده... الى أن الحملة ستغطي محافظات المملكة كافة للحصول على أفضل النتائج المرجوة من أجل تفاعل الفئات المستهدفة وذلك بابتكار وتصميم رسائل توعوية ترسخ في أذهان المواطنين.. 
 مضيفا الوزير ...بأن الوزارة بصدد إطلاق  عدة حملات توعوية للحد من الإلقاء العشوائي للنفايات وستنفذ الحملات وفق المحددات والمراحل التي جرى إعدادها في مضامين محاور الخطة الوطنية للتوعية البيئية، إضافة إلى بث تقارير صحفية وإعلانات ورسائل عبر وسائل الإعلام المحلية وبشكل متواصل.

     وبين الردايده.....ان إطلاق هذه الحملة...يهدف إلى التوعية والتثقيف للحد من ظاهرة الطرح العشوائي للنفايات على جوانب الطرق، إضافة إلى غرس ثقافة ومفاهيم المحافظة على نظافة الاماكن العامة وتعزيز الوعي المجتمعي تجاه البيئة واستدامة عناصرها نظرا لأهمية النظافة على المستوى العام وغرس ثقافة المحافظة على البيئة ورفع الوعي المجتمعي بأضرار الطرح العشوائي للنفايات من السيارات.
وتجدر الإشارة هنا...الى أن فعاليات الحملة تضمنت  توزيع اكياس نفايات وبروشورات توعوية على السيارات بهدف تشجيع المواطنين على المحافظة على البيئة ونشر الوعي بين المواطنين لفصل النفايات وفتح قنوات جديدة للاستثمار من خلال اعادة تدوير النفايات.
   علما بأن المناطق التي استهدفتها الحملة كانت ...
_ مادبا / شارع المحافظة .
_ إربد / وسط المدينة..إشارة القيروان .
_ محافظة العاصمة_سحاب / دوار الشهيد .
_ الضليل/ مثلث الحلابات..إشارة الضليل الرئيسيه.
_ جرش / شارع سوف جرش التجاري .
_ وادي الأردن / الأغوار الشمالية..أمام بلدية طبقة فحل .
_ معان / أمام مبنى بلدية معان .
_ الطفيلة / الشارع الرئيسي..وامام بلدية الطفيلة .
_ البترا / وسط البلد..وادي موسى .
_ الكرك /  أشارة جامعة البلقاء التطبيقية..دوار الشهيد معاذ الكساسبه.
_المفرق / شارع خالد ابو سماقه . شارع الجامعة.
_ عجلون / وسط المدينة.
_ البلقاء / السلط .السرو .. مقابل جامعة عمان الأهلية.
_ الزرقاء / وسط المدينة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير