خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

الزرقاء: إطلاق مشروع مجالس الظل الشبابية في الإدارات المحلية

الزرقاء إطلاق مشروع مجالس الظل الشبابية في الإدارات المحلية
الأنباط -
أطلق مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني، بالشراكة مع مجلس محافظة الزرقاء "اللامركزية"، اليوم الثلاثاء، مشروع "مجالس الظل الشبابية في الإدارات المحلية"، برعاية رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري.
ويهدف المشروع الى إطلاع الشباب على سياسات المجالس البلدية ومجالس المحافظات ودمجهم في عملية صنع القرار المحلي من خلال العمل التشاركي بين الشباب والمجالس المنتخبة و ضمان تحقيق دور الشباب الفاعل في محافظة الزرقاء، إضافة إلى استثمار طاقات وقدرات الشباب في وضع السياسات العامة للارتقاء بالواقع الخدمي والتنموي في المحافظة.
وأكد الدكتور الخضري أهمية دور الشباب ومؤسسات المجتمع المدني في تعزيز المشاركة في عملية صنع القرار، مشيراً إلى استعداد مجلس محافظة الزرقاء للانفتاح في العمل مع الشباب وتفعيل دورهم في المشاركة السياسة بالمحافظة.
وعرض الدكتور الخضري لدور اللجان التي جرى تشكيلها في مجلس المحافظة، وأهميتها في التواصل مع المجتمعات المحلية؛ لتلمس احتياجات وأولويات المحافظة، لافتاً إلى أهمية تعزيز التنسيق والتشاركية مع الجهات كافة بغية تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية التي تنعكس إيجابا على خدمة أهالي الزرقاء وتقليل نسبة الفقر والبطالة.
من جهته، قدم مدير عام مركز نحن نشارك لتنمية المجتمع المدني، محمود الصبيحات، مراحل تنفيذ المشروع وأهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني ومجالس المحافظات والتي تساهم في تكوين رؤية استراتيجية لترسيخ الجهود الرامية في إشراك الشباب بعملية صناعة القرار.
وحضر حفل إطلاق المشروع رئيس اللجنة المالية في مجلس المحافظة محمد الخصاونة، ورئيسة لجنة المرأة فاطمة الجمل، وعضو اللجنة المالية حسن الغويري، ورئيس لجنة المياه والزراعة والبيئة الدكتور أسامة الزيود، إضافة إلى مجموعة من الشباب الذين يمثلون مجلس الظل وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير