خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

أكاديميون يناقشون المعايير الدولية لاعتماد برامج الصيدلة

أكاديميون يناقشون المعايير الدولية لاعتماد برامج الصيدلة
الأنباط -
ناقش أكاديميون عرب وأجانب، اليوم الثلاثاء، المعايير الدولية لاعتماد برامج الصيدلة، في مسعى لنقل المعايير إلى كليات الصيدلة في الجامعات العربية.
جاء ذلك، خلال ورشة عمل نظمها مجلس ضمان الجودة والاعتماد التابع لاتحاد الجامعات العربية، وبالتعاون مع مجلس اعتماد تعليم الصيدلة في الولايات المتحدة الأميركية (ACPE)، حول الاعتماد الدولي لبرامج درجة الصيدلة، وتقييم تعليم الصيدلة.
ووفقا لبيان الاتحاد فقد شارك في الورشة التي استمرت ليومين، 30 مشاركا من جامعات سوريا، العراق، السعودية، الإمارات، مصر، فلسطين لبنان إضافة إلى الأردن؛ حيث عرضوا المنهجية والمعايير المحددة اللازمة لاعتماد ACPE للجامعات المهتمة بالحصول على الاعتماد الدولي لبرامج شهادات الصيدلة.
وقال الأمين العام المساعد لاتحاد الجامعات العربية الدكتور عبد الرحيم الحنيطي إن الورشة وفرت فرصة مثالية لاطلاع المشاركين على تجارب بعض الجامعات العربية الحاصلة على الاعتماد (ACPE).
وأضاف الدكتور الحنيطي أن تطبيق المعايير الدولية الخاصة باعتماد برنامج الصيدلة في الجامعات العربية سينعكس إيجابا على مهنة الصيدلة وعلى المخرجات التعليمية للكلية لانسجامها مع متطلبات سوق العمل.
وأشار إلى أن تطبيق المعايير الدولية، سيسهم في تعزيز الفرص لطلبة الصيدلة العرب للتنافس بكفاءة على المقاعد الدراسية لاستكمال تعليمهم العالي في الجامعات العالمية المرموقة، وتمكين أعضاء هيئة التدريس من نشر الأبحاث العلمية في المجلات العالمية.
بدوره، قدم المساعد التنفيذي في مجلس الاعتماد الأميركي لكليات الصيدلة مايكل روس شرحا مفصلا عن مجلس الاعتماد الأميركي، موضحا أن المجلس يتعاون بشكل وثيق مع دول الشرق الأوسط والهند وأندونيسيا وشمال قبرص وباكستان وناميبيا، كما توقع أن يتوسع عمله في المستقبل إلى بلدان أخرى في جميع أنحاء العالم.
وشرح روس تفاصيل المتطلبات والمعايير والفوائد المتعلقة بطلب الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأميركي لكليات الصيدلة.
وعرض أكاديميون من الإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان والسعودية خلال الجلسة التي أدارتها الدكتورة عبير الغنانيم من جامعة سوليفان الأميركية والمستشارة في مجلس الاعتماد الأمريكي لكليات الصيدلة، تجاربهم وناقشوا مزايا ونتائج الاعتماد الدولي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير