خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

فخر الدين: اعتراف الحكومة بوجود خلل شكل أرضية صلبة لبداية الحل

فخر الدين اعتراف الحكومة بوجود خلل شكل أرضية صلبة لبداية الحل
الأنباط -
تحدثا ل"الانباط" على هامش حفل إطلاق الرؤية الاقتصادية الملكية

ماضي: العقبة مقبلة على نشاط سياحي مميز وستشهد ترويجا للمنتج السياحي

الانباط – نعمت الخورة

 قال رئيس جمعية المطاعم السياحية عصام فخر الدين واحد المشاركين في لجنة السياحة الملكية من ورشة العمل الاقتصادية الوطنية  من  ان اطلاق  الرؤية الملكية للتحديث الاقتصادي  والتي اطلقت امس بمباركة واهتمام ملكي كبير جاءت بعد وضع النقاط على الحروف  بأهم  المعيقات التي تقف امام اي تقدم  او نهضة في المجال السياحي .

واضاف فخر الدين في حديث للانباط على هامش حفل اطلاق الرؤية الملكية الاقتصادية في البحر الميت   ان الحكومة اعترفت بوجود خلل ما يجب معالجته مما صنع ارضية  صلبة لبداية الحل مشيرا ان الاهم من كل ذلك هو متابعة جلالة الملك وولي العهد سمو الامير الحسين لمخرجات هذه الورشات وتنفيذها على ارض الواقع .

وقال ان اطلاق الرؤية الملكية للتحديث الاقتصادي اليوم اعطت الجميع جرعة كبيرة من الامل خاصة ان هذه الخطة عابرة للحكومات على الرغم من وجود مشككين مضيفا " اليوم اذا  كانت الحكومة والقطاع الخاص يقفون على الطريق الصحيح فلا بد ان يبدأ العلاج بإزالة العقبات جميعها من امام الاستثمار لتسريع وتيرة الاقتصاد والسياحة بالتحديد  "

ولفت فخر الدين  ان الجميع يأمل اليوم بهذا التغيير لبناء المستقبل  خاصة في ظل الظروف الصحية  الصعبة التي مرت بها الاردن والعالم .

 من جهته قال  نائب رئيس مجلس مفوضية العقبه سابقا  ومستشار التسويق في الوطنية للتشغيل والتدريب شرحبيل ماضي  وهو احد المشاركين في لجنة السياحة الملكية من ورشة العمل الاقتصادية الوطنية  ان اطلاق الرؤية الملكية للتحديث الاقتصادي تاتي محصلة للعديد من الجلسات الحوارية التي تم فيها مناقشة كافة الامور التي تخص القطاع السياحي واهمها العوائق التي من الممكن تخطيها للوصول الى قطاع سياحي مميز .

واضاف ماضي  في حديث للانباط على هامش الاحتفال ان الورشة ناقشت وضع العقبة والمثلث الذهبي والاردن على خارطة السياحة العالمية وتسهيل الدخول اليها  والاجراءات الخاصة لدخول السياح  اضافة الى الاجراءات الخاصة بتسويق الاردن واعادة النظر بادوات التسويق المتبعه .

واشار ان الفترة القادمة ستشهد تطور في جميع القطاعات المختلفه وعلى راسها القطاع السياحي تركز على المجتمعات المحلية وتمكينها لما فيه خدمة للاقتصاد وخلق فرص عمل وتحسين فرص المعيشة لابناء المجتمعات المحلية من خلال المشاركة بالقطاع السياحي .

ولفت ماضي  الى ان اطلاق الرؤية برعاية ملكية هو عبارة عن تتويج للجهود التي تمت من قبل الجميع ودعم ودفعه كبيرة لكافة العاملين بكافة القطاعات بالتاكيد ان  هناك رؤية واضحة ومتابعة حثيثة من جلالة الملك تسير يدا بيد مع الاجراءات الحكومية وهو ما يعطي مؤشر جد واجتهاد للوصول الى المرحلة المقبلة وهي الازدهار والتطوير .

وحول التصورات القادمة لمنطقة العقبة الاقتصادية  الخاصة قال ماضي ان العقبة مقدمة على نشاط سياحي مميز خاصة انها بعد جائجة كورونا كانت اول مدينة تخطت هذا الحاجز مشيرا في ذات الوقت ان العقبة ستشهد ترويجا خاصا للمنتج السياحي من خلال انشطة متعددة اهمها اجندة فعاليات تم اقرارها مسبقا  وبنفس الوقت تطوير منتج سياحي وبناء قدرات لابناء المجتمعات المحلية ومشاركتهم
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير