خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

1050 طنا كميات القمح والشعير المستلمة من المزراعين لنهاية يوم السبت الماضي

1050 طنا كميات القمح والشعير المستلمة من المزراعين لنهاية يوم السبت الماضي
الأنباط -
 
الانباط - سالي الصبيحات  
قال مقرر اللجنة المركزية لشراء الحبوب في وزارة الزراعة المهندس محمد الجمال إن كميات الحبوب من القمح والشعير المستلمة من المزارعين الواردة لصوامع الحبوب بلغت حتى مساء يوم السبت الماضي (1050))طنا تقريباً  .   
وبيّن الجمال لـ " الانباط" ان كميات القمح البلدي الواردة من المزارعين بلغت 158,39 طنا من اقليم الشمال في حين بلغت الكميات الواردة من اقليم الوسط 9.72 طنا.
وبين ان كميات الشعير الواردة من اقليم الشمال بلغت( 840.91 ) طنا  في حين بلغت من اقليم الوسط( 40.45) طنا 
وكان مجلس الوزراء وافق اخيرا على البدء بشراء محصوليّ القمح والشَّعير (بذار ومواني) من المزارعين من إنتاج الموسم الزِّراعي الحالي   على حساب الإتجار المفتوح لدى وزارة الصِّناعة والتِّجارة والتَّموين، وبالتَّنسيق مع وزارة الزِّراعة والمؤسَّسة التَّعاونيَّة الأردنيَّة وفق ما هو معمول به خلال السَّنوات السَّابقة.
وتضمَّن القراراعتماد أسعار شراء القمح من نوع (بذار) بواقع (500) دينارا  للطنّ الواحد، ومن نوع (مواني) بـ(420) ديناراً للطنّ الواحد. فيما تمَّ اعتماد أسعار الشَّعير من نوع (بذار) بواقع (420) ديناراً للطنّ الواحد، ومن نوع (مواني) بـ(370) ديناراً للطنّ الواحد.

كما تضمَّن القرار الاستمرار في تفويض اللَّجنة المركزيَّة لشراء الحبوب بالإعلان المسبق عن أسعار شراء الحبوب اعتباراً من نهاية موسم تسليم الحبوب والإعلان عن سعر الشراء للموسم اللَّاحق كدعم للمزارعين لزراعة أراضيهم.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير