خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

بحث توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة اعتمادالتعليم العالي ومجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي

بحث توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة اعتمادالتعليم العالي ومجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي
الأنباط -

التقى رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأستاذ الدكتور ظافر الصرايرة السيد مايكل جيه رووس مدير مجلس الاعتماد للتعليم الصيدلي في أمريكا والسيدة ماكنزي لو مديرة الشؤون العامه في السفارة الأمريكية في عمان بحضور كل من مساعدي الرئيس ومدراء المديريات في هيئة الاعتماد.
وقدم الدكتور الصرايرة خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي ودورها الفعّال في رفع أداء مؤسسات التعليم العالي الأردنية وتعزيز قدراتها العلمية والتعليمية على المستويين المحلي والعالمي، وآلية تطبيق الهيئة لأنظمة ومعايير الاعتماد والجودة مؤكداً أن إجراءات الاعتماد العام والخاص وضمان الجودة التي تعمل بها الهيئة على مستوى المؤسسة والبرامج في جامعات المملكة تتماشى والمعايير العالمية المطبقة في دول العالم المتقدم.
وتحدث الطرفان عن التعليم الصيدلي وأهمية جودته للمؤسسات التعليمية المانحة لشهادات الصيدلة في العالم؛ إذ ذكر الدكتور الصرايرة الدور الأكاديمي والمهني الطويل والمتميز الذي قطعته مؤسسات التعليم العالي الأردنية في تعزيز جودة التعليم الصيدلي والنهوض به وحرص كليات الصيدلة الأردنية على رفد سوق العمل بمخرجات مؤهلة ومدربة بالشكل المطلوب ملبية بذلك حاجة المجتمع المحلي والعربي من الصيادلة المتميزين للتجاوب مع التطور السريع الذي تشهده القطاعات الصحية في العالم وتحسين استخدام الأدوية الآمنة والفعالة وتحسين رعاية المرضى.
وقال الدكتور ظافر الصرايرة أن الهيئة تعتزم توقيع مذكرة تعاون مشترك مع مجلس الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي (ACPE)، وذلك بهدف تعزيز الأداء العلمي والمهني التطبيقي للصيادلة الدارسين والعاملين في مختلف المجالات الصحية وإيجاد بيئة بحثية سليمة من أجل رفع سوية البحث العلمي الصيدلاني وخصوصاً الأبحاث التي تتعلق بالتطبيقات الحديثة لعلوم الصيدلة وأيضاً التدريب على كيفية التقييم لاعتماد برامج الصيدله في المؤسسات التعليمية.
يُذكر أن منظمة ACPE هي منظمة وطنية أمريكية غير ربحية ومعتمدة عالمياً لمنح شهادات الاعتماد لمؤسسات التعليم العالي التي تمنح درجة دكتور صيدلة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير