خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

ندوة حوارية في الطفيلة عن المشاركة السياسية للمرأة

ندوة حوارية في الطفيلة عن المشاركة السياسية للمرأة
الأنباط - - نظم الاتحاد النسائي الأردني في الطفيلة، بالتعاون مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون السياسية، اليوم الأحد، ندوة حوارية بعنوان: "المرأة والمشاركة السياسية ... الواقع والتحديات"، وذلك ضمن "حملة 2030 من أجل نساء تشارك".
وأكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة، فايز السفاسفة، خلال الندوة، دور المرأة في مسيرة التنمية ومشاركتها الفاعلة في صنع القرار، بما يسهم في تطوير واقع المجتمعات المحلية، مشيرا إلى أن المرأة الأردنية حققت عبر مسيرتها إنجازات وطنية، تركت بصماتها الجلية في مختلف القطاعات.
وبين أهمية دعم جهود المرأة نحو الوصول إلى المجالس النيابية والمحلية ومراكز صنع القرار عبر برامج وموازنات وحملات انتخابية بالتشاركية بين مختلف منظمات المجتمع المحلي، مشيرا إلى جهود عضوات مجلس المحافظة في تقديم المقترحات لمشروعات خدمية وتشغيلية سيتم تنفيذها خلال السنوات المقبلة من عمر المجلس.
إلى ذلك، أشارت عضوات مجلس محافظة الطفيلة إلى المهام والدور الريادي المناط بهن في مجلس المحافظة، من أجل وضع خطط ومشروعات من شأنها النهوض بمستويات القطاع النسائي من ناحية، وتنمية المحافظة من ناحية أخرى، مع العمل على التشاركية مع فئات المجتمع المحلي في تحديد احتياجاتهم من الخدمات والمشروعات الإنتاجية والتشغيلية، والتركيز على حل مشكلتي الفقر والبطالة والعمل بروح الفريق الواحد نحو توجيه التنمية المستدامة والمشروعات التنموية لمختلف مناطق المحافظة بكل عدالة.
واستعرضت رئيسة فرع الاتحاد النسائي الأردني في الطفيلة ورئيسة جمعية سيدات الطفيلة الخيرية، الدكتورة حنان الخريسات، التي أدارت الندوة، مراحل وبرامج حملة 2030 التي تشتمل على أنشطة وفعاليات من شأنها رفع مستويات الوعي لدى القطاع النسائي بأهمية المشاركة الفاعلة في صنع القرار سواء بالانتخاب أو بالترشح، مشيرة إلى أن هناك جهودا مكثفة تنادي بأهمية تفعيل دور المرأة في العمل السياسي مع التركيز على المشاركة الحزبية في وقت حظيت فيه المرأة الأردنية باهتمام ورعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني.
وبينت أن "حملة 2030" تهدف إلى تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين عبر القوانين والتشريعات والتمكين السياسي، وتوحيد القطاع النسائي لرفع نسبة تمثيل المرأة في مواقع صنع القرار وصولاً إلى المناصفة بحلول العام 2030، معتبرة التمكين السياسي والتوعية بدور المرأة الريادي من أبرز المحاور التي يتم تفعيلها في المجتمعات المحلية.
واختتمت الندوة بتوصيات أكدت ضرورة توحيد جهود الجمعيات ومنظمات المجتمع المحلي الداعمة للمرأة في محافظة الطفيلة، ودعم الناشطات المجتمعيات في العمل العام للوصول إلى المواقع المهمة، والعمل على استثمار خبرات الناشطات في العمل العام لجهة تنظيم محاضرات وندوات تثقيفية وتوعوية حيال مشاركة المرأة في الحياة السياسية والحياة العامة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير