خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

اختتام دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ لمتطوعين في الهلال الأحمر بعجلون

اختتام دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ لمتطوعين في الهلال الأحمر بعجلون
الأنباط -
 اختتم الهلال الأحمر الأردني بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دورة تأسيس فرق الاستجابة للطوارئ لـ20 متطوعا ومتطوعة من فرع محافظة عجلون.
وقال الهلال الأحمر، في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن الدورة التدريبية التي امتدت لثمانية أيام تضمنت التعريف بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ونشأتها ومكوناتها التي تشتمل على اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والجمعيات الوطنية والمبادئ الأساسية للحركة والشارات المحمية، إضافة إلى التحدث عن مفهوم القانون الدولي الإنساني ومبادئه.
وأضاف، تمحورت التدريبات حول مواضيع عديدة ومتنوعة بطرق نظرية وعملية تختص بعناصر الوصول الآمن، وآلية الاتصال بالميدان عبر أجهزة الاتصالات اللاسلكية، والتدريب على الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصابين في حالات الكسور والجروح والنزيف وغيرها، إضافة إلى تنفيذ سيناريوهات على عمليات الإنقاذ والإخلاء الطبي.
وناقشت الدورة أهمية الإعلام الميداني وآليات التواصل مع الفئات المستهدفة بالمجتمعات المحلية، وضرورة تعزيز أشكال الحوار مع مختلف الفئات ضمن إطار الوصول الآمن.
من جهتها، أكدت رئيس الهيئة الإدارية للهلال الأحمر الأردني - فرع محافظة عجلون نبيهة السمردلي أهمية هذه التدريبات وتأثيرها الإيجابي في بناء قدرات المتطوعين وتطوير مهاراتهم، واستعدادهم للاستجابة بأمان وفعالية للاحتياجات الإنسانية في حالات الطوارئ في مجتمعنا.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير