خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

صدور النظام الداخلي لمجالس المحافظات في الجريدة الرسمية

صدور النظام الداخلي لمجالس المحافظات في الجريدة الرسمية
الأنباط -
صدر في الجريدة الرسمية، اليوم الاربعاء، النظام الداخلي لمجلس المحافظة، الذي يسمى النظام الداخلي لمجلس المحافظة لسنة 2022 رقم 35.
وأشارت المادة (3) من النظام إلى انه لا يجوز اجراء اي مناقشة او اصدار اي قرار من المجلس قبل انتخاب رئيسه، حيث ينتخب المجلس من بين اعضائه لجنة للاشراف على الانتخابات تتألف من رئيس و2 من الاعضاء فيما يعلن رئيس الجلسة عن فتح باب الترشح لمنصب الرئيس من بين اعضاء المجلس المنتخب الذي تم انتخابه لمدة سنتين.
ويتم انتخاب رئيس المجلس بالاقتراع السري المباشر على ورقة مختومة بختم المجلس المعتمد وموقعة من رئيس لحنة الاشراف على الانتخابات واحد اعضائها حيث يدعو رئيس الجلسة الاعضاء الحاضرين واحدا واحدا وتعطي لجنة الاشراف كل منهم ورقة اقتراع واحدة، فيما يكتب العضو على ورقة الاقتراع المعدة لذلك في المعزل الخاص اسم المرشح الذي يريد انتخابه رئيسا ويضع الورقة بذات الصندوق.
كما تضمن النظام بأن للوزير ان يسمي امين سر المجلس ويتولى توجيه الدعوة لاجتماعاته و تدوين محاضر جلساته وقراراته وتوصياته وتنسيقاته في سجل خاص يوقع عليه رئيس الجلسة.
كما جاء في الفقرة ( أ ) من الماده 6 ، يشكل المجلس من بين اعضائه عددا من اللجان لمساعدته في تنفيذ مهامه على ان يكون من بينها مالية واخرى ادارية وفنية تختص بدراسة المشاريع والخطط والاقتراحات المعروضة عليها كما تحدد مهام كل منها، على أن لا يزيد عدد اعضاء كل لجنة عن خمسة اعضاء.
في حين اشارت الفقرة أ من المادة 7 بأن تنتخب كل لجنة رئيسا ونائبا لها ولا يجوز لعضو المجلس الاشتراك في اكثر من ثلاث لجان دائمة ولا يجوز لعضو المجلس ان يكون رئيسا في اكثر من لجنة دائمة.
كما تضمن النظام بانه للوزير وبعد التشاور مع الرئيس تكليف العدد اللازم من الموظفين بالعمل لدى المجلس وفق التشريعات النافذة ويتولى الرئيس ادارة الجهاز الاداري في العمل لدى المجلس وفق نظام الخدمة المدنية والتعليمات الصادرة بمقتضاه.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير