خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

وزير الخارجية: صندوق استثماري أوروبي لدعم الأردن

وزير الخارجية صندوق استثماري أوروبي لدعم الأردن
الأنباط -
قال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن أوروبا شريك أساسي للأردن، واجتماع مجلس الشراكة، الذي يستضيفه الأردن الخميس مؤشر على جدية الحوار وكيفية العمل معاً لدعم العملية التنموية.

وفي حديثه للمملكة، اليوم الأربعاء، أكد الصفدي أن مجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، الذي يلتئم للمرة الأولى خارج الاتحاد الأوروبي، يأتي تجسيداً للعلاقات المتينة والصلبة بين الأردن ودول الاتحاد، وانعكاساً للحرص المشترك على المضي بهذه العلاقات بما يخدم الأهداف المشتركة.

وقال الصفدي إن على أجندة الاجتماع أولويات الشراكة المتفق عليها مع الاتحاد، وتبادل وثائق المصادقة على تلك الأولويات، وثمة أوجه متعددة للشراكة وجزء منها مرتبط بالتنمية ودعم العملية الاقتصادية في الأردن.

وكشف وزير الخارجية عن أن الاجتماع الرابع عشر لمجلس الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي سيشهد الإعلان عن صندوق اقتصادي استثماري لدعم الأردن.

"وسيتحدث المجلس عن قضايا المنطقة وتثبيت الأمن والاستقرار وجهود حل الأزمات الإقليمية”، وفق الصفدي الذي أشار إلى تخصيص جزء من الحديث حول القضية المركزية الأساس وهي القضية الفلسطينية وكيفية العمل معا من أجل إيجاد أفق سياسي لكسر حال الجمود في العملية السلمية وإيجاد آفاق لحلها.

وذكر أن المجلس سيدخل في كيفية وضع خارطة طريق للتعاون على مدى السنوات الخمس القادمة في إطار اتفاقية أولويات الشراكة الممتدة حتى العام 2027.

وتحدث عن أن المجلس سينعقد برئاسة مشتركة للأردن والاتحاد والأوروبي، بحضور وزراء خارجية اليونان وقبرص ولوكسمبورغ وإيرلندا.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير