خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا الإماراتي يزور "الأردنية"

ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا الإماراتي يزور الأردنية
الأنباط -
ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا الإماراتي يزور "الأردنية"


 بحث رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات لدى لقائه اليوم ملحق التعليم وعلوم التكنولوجيا في عمّان الشيخ الدكتور عمّار المعلا والوفد المرافق من وزارة التربية والتعليم الإماراتية سُبُلَ توطيد التعاون المشترك في المجالات التعليمية والأكاديمية.

وجرى خلال اللقاء، الذي شهد حضور الملحق الفني بملحقية التعليم وعلوم التكنولوجيا في القاهرة إيمان الحوسني، مناقشةَ المواضيع ذات الاهتمام المشترك وبحث تعزيز آفاق التعاون بين الجامعة والجامعات الإماراتية في مجالات إنشاء البرامج المشتركة وتبادل الخبرات والزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وأكّد عبيدات خلال حديثه عمق العلاقات الأخوية بين القيادتين والشعبين الأردني والإماراتي، مُرحّبًا ببناء جسور التعاون مع الملحقية وقبول المزيد من الطلبة الإماراتيين، لا سيّما في كلية الطب التي أثبت خريجوها على الدوام تَميُّزَهم الذي ينعكس بتحقيقهم نسب قبول عالية في مقاعد برامج الاختصاص في الولايات المتحدة الأميركية سنويًّا. 

وأشار عبيدات إلى سعي الجامعة للتطوير وتحقيق التميّز في برامجها وكلياتها المختلفة لتصبح ضمن أفضل 500 جامعة في العالم، وقال إنّ الجامعة منفتحة على مدّ جسور التعاون البنّاء مع مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية الإماراتية بما يسهم في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الوطن العربي.

من جانبه، شدّد المعلا على رغبة الوزارة ببناء علاقات قوية مع الجامعات الأردنية وحرصها على مد جسور التعاون وبناء شراكات فاعلة بين الجامعات الإماراتية والجامعة الأردنية كونها الجامعة الأولى في الأردن في المجالات التعليمية المختلفة.

وأكّد كذلك حرصَ الملحقية على ترتيب هذه الزيارة وبحث فرص التعاون مع الجامعة، انطلاقًا من دورها في تعزيز علاقات التعاون بين الجامعات الأردنية والجامعات الإماراتية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير