خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو الصحفيين للتقدم للجائزة الانسانية

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعو الصحفيين للتقدم للجائزة الانسانية
الأنباط -
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن، بالشراكة مع الهلال الأحمر الأردني، ومعهد الإعلام الأردني عن بدء التقدم للجائزة الإنسانية لهذا العام، داعية الصحفيين لتقدم لهذه المسابقة.
وتنقسم الجائزة الإنسانية التي نُظّمت للمرة الأولى في عام 2021، بهدف التشجيع على تغطية القضايا ذات البعد الإنساني في الأردن الى جائزتين : الاولى لأفضل قصة في موضوع إنساني، والثانية لأفضل صورة في موضوع إنساني، على أن تكون القصة أو الصورة المرشّحة للجائزة، قد نُشرت في الفترة ما بين 1 أيلول 2021 و31 آب 2022.
وقالت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الأردن سارة أفريلود، إن اللجنة تعقد هذه المسابقة بسبب قناعتها أن وسائل الإعلام في كل دولة يجب أن تعير الانتباه لمعاناة الأشخاص الذين ينتهي بهم الأمر إلى الجانب الخطأ في أي أزمة إنسانية، مشددة على أنه من المهم بالقدر نفسه إدراك حقيقة أن واضعي السياسات أو متخذي القرارات التي يمكن أن تؤثر على الأشخاص المتضررين، سيكونون قادرين على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن القضايا المتعلقة بهذه الفئات المتضررة من السكان."واكد رئيس الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد، دعم الهلال لكل مبادرة تسلط الضوء على الجوانب الإنسانية في المجتمع الأردني، نظرا لإيمانه بإمكانيات وقدرات وسائل الإعلام والصحافة في التغيير، مبينا ان ذلك يتطلب تحفيزا ودعما للصحفيين الموهوبين وتشجيعهم على عكس جهودهم في التصوير والمواد المكتوبة بلمسة إنسانية، لما لذلك من أثر في مد جسور التواصل مع المؤسسات الإعلامية ودعم أنشطة الإغاثة التي يقوم بها الهلال الأحمر الأردني.
و قالت عميدة معهد الإعلام الأردني الدكتورة ميرنا أبو زيد، إن الإعلام باختياره القصص والزوايا للموضوعات التي يتناولها، وباختياره كذلك للمصادر ولمن يعطي الكلام، يملك القدرة على التأثير في مسار الأمور، وفي ابراز القضايا الإنسانية الى الحيز العام عبر تسليط الضوء عليها وصولا الى معالجتها.
ولفتت الى ضرورة تنمية الوعي بين الإعلاميين بالزوايا الإنسانية للأحداث ليساهموا من خلال تغطياتهم بتحقيق العدالة الإنسانية، مضيفة " تأتي شراكتنا في هذه المسابقة تعبيرًا عن رسالة وقيم معهد الإعلام الأردني الذي يضع الانسان كقيمة مطلقة وخدمته في سلم أولوياته".
وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر، في بيان صحفي، ان حفلا رسميا سيقام في تشرين الثاني 2022، لتسليم الجوائز على الفائزين، الذين سيتم اختيارهم من قبل لجنة من المحلّفين مكونة من شخصيات متخصصة في مجال الصحافة والتصوير الصحفي.
وسيحصل الفائز بالمركز الأول من المرشحين لكل من الجائزتين الأولى والثانية على 1000 دينار أردني، بينما سيحصل الفائز بالمركز الثاني لكل من الجائزتين على 750 دينارًا أردنيًا، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث لكل من الجائزتين على 500 دينار أردني، إضافة لدروع تقديرية.
ويمكن للراغبين المهتمين أن يشاركوا في المسابقة الإنسانية عبر الرابط https://forms.gle/pfBjmUumdKvDv4wz6 أو عبر الاتصال على الرقم التالي: 0777398794.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير