خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي بدورتها السادسة

إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي بدورتها السادسة
الأنباط -
أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الثلاثاء، عن نتائج مسابقة "تحدي القراءة العربي" بدورتها السادسة على مستوى الأقاليم، وذلك خلال حفل نظمته الوزارة في مسرح قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب.
وقال مندوب وزير التربية مدير إدارة التعليم العام نبيل الحناقطة، خلال الحفل، إن الوزارة حرصت على إيلاءِ المسابقة منذ انطلاقتها كل رعاية واهتمام إيمانا منها بأهمية القراءة، في عصر يتسارع فيه فيض المعارف والعلوم حتى أصبحت القراءة ضرورة مُلحة من ضرورات الحياة لمواكبة تطورات الحياة.
وأضاف أن مشاركة الوزارة في المسابقة لهذا العام هي الأكبر، إذ خاض منافساتها مليون وربع المليونِ طالب وطالبة، بإشراف 7678 معلماً ومعلمة في 3836 مدرسة.
وأكدت مدير مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية سارة النعيمي، من جهتها، أن إقبال طلبة الأردن على المشاركة في تحدي القراءة العربي في كل دوراته، يعطي هذه المبادرة زخما نوعيا ويعكس رسوخ حب المعرفة، والتعلم لدى الأجيال الصاعدة في المملكة، مشيرة إلى اعتزاز كل القائمين على تحدي القراءة بالمشاركة المليونية لطلاب وطالبات الأردن في هذه التظاهرة.
ووصل 1038 طالبا وطالبة تميزوا بأدائهم في التصفيات إلى المرحلة الثانية من المسابقة على مستوى مديريات التربية، والثقافة العسكرية، ومدارس وكالة الغوث الدولية، ومدارس مخيم الزعتري، عمل على تقييمهم نخبة من أصحاب الخبرة التحكيمية من مشرفي وزارة التربية والتعليم.
وفاز في المركز الأول الطالب راشد الخطيب من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز / قصبة اربد، والثاني محمد سعيد الزامل من مدرسة مخيم الزعتري الثانوية، والثالث سالي المدهون من مدرسة لميس بنت عمرو /ماركا.
واحتلت المركز الرابع، لجين الشوابكة، من مدارس وأكاديمية المشاهير /سحاب، والخامس محمد البركات من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية في مخيم الزعتري، والسادس أنس الشملتي من مدرسة الحجاز الأهلية /ماركا.
وفازت في المركز السابع غنى المصري من مدرسة إناث مخيم عمان الإعدادية الثالثة /وكالة الغوث، والثامن اسل القرالة من مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز /الكرك، والتاسع بتول الجعافرة من مدرسة شقيرا الأساسية المختلطة /المزار الجنوبي والعاشر سرى قراقع من مدرسة نور الحسين الثانوية للبنات /الكرك.
وعن فئة المدارس المتميزة فازت بالمركز الأول على مستوى المملكة مدرسة البترا الوردية / تربية بني عبيد، وعن فئة المشرفين المتميزين فازت بجائزة أفضل مشرف على مستوى المملكة نور الجبور من تربية لواء القويسمة.
يذكر أن الأردن حاز على لقب بطل التحدي في الدورة الخامسة على مستوى الوطن العربي ممثلاً بالطالب عبد الله أبو خلف، وتعد مسابقة تحدي القراءة العربي، أحد المبادرات الإنسانية نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ل، وتهدف إلى التشجيع على القراءة، وتعزيز المخزون المعرفي واللغوي، وتوظيف المعارف المقروءة في الحياة العملية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير