خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

عجلون: افتتاح المرحلة الثانية من مشروع أصوات من أجل الديموقراطية

عجلون افتتاح المرحلة الثانية من مشروع أصوات من أجل الديموقراطية
الأنباط -
 بدأت، اليوم الاثنين في محافظة عجلون، فعاليات تدريب متخصص لبناء قدرات القادة الشباب حول الحوكمة والحكم الديموقراطي التشاركي والمساءلة للإدارة المحلية ضمن مشروع "أصوات من أجل الديموقراطية نحو مشاركة عادلة للمجتمع في الريف"، بمشاركة 22 من الشباب والشابات الناشطين.
وقال الخبير في التنمية والمحلية والحوكمة محمد قضاة إن التدريب الذي سيستمر لمدة أربعة أيام سيتناول موضوعات فهم السياسات العامة وتقديم التوصيات الإصلاحيه للحكم المحلي من منظور الشباب ورصد وتقييم فاعلية الخدمات التي تقدمها المجالس البلدية واللامركزيه، وأشكال المشاركة السياسية في عمليات صنع القرار ضمن إطار مجالس الإدارة المحلية.
وأشار منسق المشروع أحمد الربابعة إلى أن المشروع انطلق بمرحلته الثانية للسنة الثانية على التوالي، والذي ينفذه مركز "وسطاء التغيير للتنمية المستدامة"، بالشراكة مع إذاعة "صوت عجلون" وبدعم من مؤسسة "روزا لوکسمبورغ" الألمانية؛ بهدف تعزيز قدرات الشباب في المشاركة السياسية وآليات صنع القرار بشكل إيجابي.
وبين أن المشروع يهدف إلى تحقيق حكم ديموقراطي تشاركي للمساهمة في تحسين الخدمات التي تقدمها البلديات للمواطنين بشكل عادل بالتركيز على خدمات النظافة وفتح وتعبيد الطرق وتجميل المدينة وتطوير البنية التحتية والاستثمارات التنموية، بالإضافة إلى دعم تطبيق الافصاح والشفافية في الحكم المحلي للوصول إلى خدمات عادلة خلال توزيع مستحقات الخدمات والتنمية المحلية في الأرياف.
وأشار الربابعة إلى أن المشروع سيقدم ممارسات وتدخلات تساهم بشكل فاعل في توفير آليات لتعزيز التواصل الفعال بين البلديات والجهات المستهدفة بالعمل البلدي ودورها في تحقيق مبادئ الحاكمية الرشيدة و التواصل مع القواعد الشعبية (المجتمعات المحلية) لزيادة فرص إدماج المجتمعات الريفية في عمليات صنع القرار لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها البلديات ومجالس اللامركزية للمواطنين وتطبيق النزاهة والشفافية والمساءلة والمشاركة كنهج عملي في عمليات التنمية المحلية.
وأضاف أن المشروع سيوفر الدعم الفني والتقني لفريق الشباب لعقد 7 اجتماعات بين البلدية والمواطنين لمناقشة مطالب ومقترحات المواطنين بشأن الخدمات البلدية بما في ذلك مخرجات ورقة الأولوية التي سبق أن أعدها فريق المشروع، وبث 33 جلسة رسمية للمجلس البلدي ومجلس اللامركزية من أجل متابعة توصيات ومخرجات اجتماعات البلدة، حيث ستبث الجلسات مباشرة على إذاعة "صوت عجلون".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير