خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

استيتية: برنامج التشغيل الوطني يستحدث 20 الفا و445 فرصة عمل

استيتية  برنامج التشغيل الوطني يستحدث 20 الفا و445 فرصة عمل
الأنباط -
الانباط – شذى حتاملة
اعلن وزير العمل نايف استيتية في الموتمر الصحفي الذي عقده في وزارة العمل ، اليوم الاحد عن استحداث 20 الفا و445 فرصة عمل عبر برنامج التشغيل الوطني بعد شهر من اطلاقه.
واضاف ان البرنامج الذي يهدف للوصول إلى تشغيل 60 ألف أردني واردنية مازال يستقبل فرص التشغيل من الشركات التي بلغ عدد المسجل منها في البرنامج 290 شركة .
وقال الوزيرانه سيبدا من اليوم تنفيذ حملة تشمل كل المحافظات من خلال فرق عمل لتعريف المؤسسات بكيفية الاستفادة من برنامج التشغيل الوطني ومساعدتها في التسجيل لاحتياجاتها من العاملين في جميع القطاعات وتعريف الشباب والشابات بكيفية التسجيل للفرص الموجودة .
وبين ان البرنامج هو للتشغيل وليس للتدريب والهدف منه توقيع الاتفاقيات مع الشركات الاردنية في كل القطاعات الزراعية أو الخدمية أو التجارية حيث تسجل الوظائف التي تحتاجها من الشباب الاردني مهما بلغ عددها وفي كل القطاعات والمحافظات وتوفير فرص عمل مستدامة،
وتابع استيتية ان الفرص المتاحة للاناث ضمن برنامج التشغيل الوطني تبلغ 35 % مبينا انه يمكن لمنتفعي صندوق المعونة الاستفادة من الفرص المطلوبة دون ايقاف المعونة عنهم كاملة اذ سيتم اقتطاع 7% فقط من قيمة المعونة، مشيرا الى أي مؤسسة في القطاع الخاص يمكنها الاستفادة من البرنامج في حال كانت مسجلة لدى المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي .
واشار الوزير الى انه تم توفير 20 الف و445 فرصة منها 7898 في القطاع الصناعي ، و 1505 في قطاع الصحة البشرية ، و405 في التعليم ، و200 في الانشطة العقارية ، و 159 في النقل والتخزين ، و 4533 في الاقامة والخدمات الغذائية ، و 1473 في الخدمات الأخرى ، و393 في التشييد ، و200 في أنشطة الاسر ، و 122 في الوظائف المهنية والتقنية ، و 2427 في الخدمات الادارية ، و 580 في المجال التجاري ، و 254 في الاتصالات والمعلومات ، و 193 في المالية والتأمين ، و103 في الزراعة والحراجة .
وبين الوزيرأن الوزارة من خلال مديرية التشغيل و بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ستزورالمحافظات ابتداء من اليوم للتعريف بالبرنامج وفتح المجال امام الشركات المختلفة للاستفادة من هذا الفرص وفتح المجال للشباب الراغبين بالتسجيل بالبرنامج .

واوضح الوزير ان الوزارة نفذت في المديريات 1520 زيارة لمؤسسات القطاع الخاص وعقدت 73 ورشة عمل لممثلي اصحاب العمل إضافة إلى تدريب كواردر الوزارة العاملة في التشغيل في كل مديريات وأقسام التشغيل ومحافظات المملكة والبالغ عددهم 70 موظفا وموظفة مضيفا انه تم تدريب ضباط الارتباط البالغ عددهم 192 من مختلف الجهات ذات الصلة بالبرنامج مثل البلديات وغرفة صناعة الاردن وغرفة صناعة عمان وباقي الغرف في المحافظات والنقابات المهنية .

ودعا الوزير الشباب للاستفادة من هذه الفرص لافتا الى ان الحد الادنى للاجور هو الحد المعترف به بالنسبة لهذه الوظائف وفي حال احتاجت اي شركة لتدريب موظفين اثناء العمل مشروط بعد تشغيلهم ستوفر الوزارة تدريبا خاصا ودفع جزء من التدريب المشروط اثناء العمل للشركات بعد تقديم طلب بهذا الخصوص .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير