خبراء يحذرون: الصداع المزمن قد يبدأ من الرقبة الانتخابات النيابية جرت في جو ديمقراطي نزيه ،،، هوايات تحمي الذاكرة من التدهور.. تعرّف عليها استطلاع CNN: هاريس تكتسح ترامب بعد المناظرة 63% مقابل 37% ارتفاع مؤشر نازداك الأميركي أكثر من 360 نقطة جامعة الدول العربية تؤكد دعمها الكامل للأونروا حالة الطقس خلال الأيام الأربعة القادمة الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية
محليات

اختتام فعاليات مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي

اختتام فعاليات مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي
الأنباط -
 اختتمت جامعة آل البيت، مساء أمس الأربعاء، فعاليات مهرجان جامعة آل البيت السياحي الثقافي الدولي الأول 2022، والذي أقيم على مدار أربعة أيام وتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال السادس والسبعين .
وقالت الجامعة في بيانها اليوم الخميس، أنه تخلل المهرجان تكريم عدد من قادة الأجهزة الأمنية والجهات الإعلامية والمؤسسات المتعاونة مع الجامعة، ورجال الأعمال والفنانين . وببنت، أن اليوم الاخير تميز بحضور وفد من السفارة الأندونيسية ترأسه شهر العيدي مازات خريج جامعة آل البيت عام 2005 , وعضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتورة ميساء بيضون، ورئيس بلدية المفرق الكبرى.
واشتملت فعاليات المهرجان في يومه الأخير على إقامة بازارات وأعمال يدوية وانتاجية للمشاركين من أبناء المحافظة ومشاركة لكل من فرقة السلط للفنون الشعبية وكورال الجامعة الهاشمية، وفرقة احمد فياض الموسيقية وفرقة بني حسن للفنون الشعبية وفرقة رواد الشمال فقرات ودبكات شعبية وتراثية، تلاها فقرة كوميدية للفنان حسني الخضور.
وأوضحت، أن فريق الجودو التابع للمنطقة العسكرية الشرقية قدم عرضا للفنون القتالية والمهارات الفردية التي يتمتع بها أفراد القوات المسلحة، إضافة إلى وصلة غنائية مميزة قدمها الفنان أحمد الدرايس في حين قدم الشعراء الدكتور حربي المصري واحمد الحراحشة و محمد المساعيد وعبدالله البدارين قصائدهم الوطنية والغزلية التي نالت استحسان الحضور.
وأشارت الجامعة إلى أن فعاليات المهرجان تزامنت مع عقد ندوة ثقافية ورحلات سياحية تهدف للترويج للمناطق السياحية في محافظة المفرق التي تحوي العديد من الكنائس التاريخية والأماكن والمتاحف التراثية .
واختتمت فعاليات المهرجان بكلمة لرئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور عبر فيها عن شكره لكل من ساهم بإنجاح فعاليات المهرجان، كمحافظة المفرق ووزارة الثقافة والسفارات العربية والاجنبية والأجهزة الأمنية ومديريتي ثقافة المفرق واربد والجهات التي قدمت دعمها المالي والعيني للمهرجان والمؤسسات والمواقع الاعلامية والجمعيات والهيئات بالمحافظة وعمادة شؤون الطلبة، ودوائر الجامعة كافة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير